العبادلة لـ "قدس نت ": جهود تبذل من اجل توسعة معبر كرم ابو سالم لضخ وقود اضافي

كشف محمد العبادلة عضو مجلس إدارة جمعية أصحاب شركات الوقود والغاز بغزة ، عن جهود تبذل من اجل توسعة معبر كرم ابو سالم ، وزيادة خطوط مضخات الوقود لزيادة كمية الوقود المدخلة للقطاع وذلك بالتنسيق مع وزارة الشؤون المدنية التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية برام الله .

واوضح العبادلة في تصريح خاص لـ "وكالة قدس نت للأنباء " ان كمية الوقود التي يسمح الجانب الاسرائيلي بإدخالها لقطاع غزة حوالي 300 الف لتر يوميا ، أي 30 % فقط مما يستهلكه ويحتاجه قطاع غزة من الوقود.

وقال " نظرا لان غزة لا تستطيع القيام بالتنسيق مع الاحتلال ، يوجد ترتيب مع دائرة الشؤون المدنية وهيئة المعابر التابعتان للسلطة الفلسطينية في رام الله، للتنسيق مع شركة الوقود الواقعة داخل فلسطين المحتلة والتنسيق مع الجانب الاسرائيلي للسماح بإدخال الطواقم الفنية اللازمة لتوسعة معبر كرم ابو سالم ".
 

وعبر العبادلة ، عن امله بان تنجح هذه الجهود للقيام في توسعة خطوط الضخ ، الامر الذي سيساهم بالحد من ازمة المحروقات والتخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة .


وقال " ابتداء من بعد يوم غدا او الاسبوع القادم ، هناك طواقم من جمعية اصحاب الوقود سوف تتوجه الى رام الله لعقد لقاءات ومتابعة الموضوع ، لكن حتي هذه اللحظة لا يمكن الحديث عن نتيجة واضحة ".


واضاف " لا يوجد حتي اللحظة معلومات حول كمية الوقود التي سوف يسمح الجانب الاسرائيلي بإدخالها ان تمت توسعة خطوط الضخ والمعلومات حتى الآن قيد الحوار" .


واكد على مطالبة جمعية اصحاب الوقود منذ ما يقارب عام ونصف على ضرورة اضافة خطوط ضخ جديدة في معبر كرم ابو سالم ، لضخ السولار الصناعي لصالح محطة توليد شركة الكهرباء بغزة ، وضخ كميات غاز طهي اضافية الى جانب الوقود الذي يستخدم في السوق للمركبات والاستخدام الإنساني .

واوضح ان كل هذا الحراك يأتي في اطار هذا الموضوع ، وحتى اللحظة يوجد وعودات فقط ولقاءات".


ومعبر كرم أبو سالم جنوب شرق مدينة رفح، أقصى جنوب قطاع غزة، هو المعبر التجاري الوحيد الذي تدخل منه البضائع والوقود إلى القطاع، وتغلقه سلطات الاحتلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.


وحول الجهود المبذولة لجمعة اصحاب الوقود ، بين حكومة غزة وحكومة السلطة الفلسطينية بخصوص حل ازمة الوقود الصناعي العالقة بعد ان رفعت الأخيرة سعر لتر السولار الصناعي لـ 5.7 شيكل بدلا 4شيكل ، اكتفى العبادلة بالقول " هناك لجنة خاصة من القطاع الخاص تقوم في تقريب وجهات النظر وتتواصل مع حكومة رام الله ".

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -