رئيس بلدية الخليل يدعو من البرازيل لدعم الاقتصاد الفلسطيني

دعا داود الزعتري رئيس بلدية الخليل، والذي يمثل فلسطين في المنتدى العالمي الثاني للنمو الاقتصادي المحلي المنعقد في مدينة "بارانا " البرازيلية، المؤتمر، الى دعم التنمية المستدامة وجذب الاستثمار في فلسطين.

وخلال ورقة عمل قدمها في اليوم الثاني من أيام المؤتمر تطرق فيها الى اهمية اعادة تأهيل دور البلديات في فلسطين كغيره من المجتمعات العربية لبناء القدرات المحلية القادرة على تقديم كافة الخدمات والمستلزمات من منطلق فهم الادارة المحلية لأهمية المشاركة المجتمعية في كافة مجالات الحياة.

كما شدد في ورقته على استراتيجية زيادة درجة اللامركزية في الهيئات المحلية وتعزيز رسم السياسات والتخطيط و توفير بيئة عمل داخلية و تعزيز مفهوم مأسسة المشاركة المجتمعية وتحفيز الهيئات المحلية للمشاركة مع القطاع الخاص والعام ومؤسسات المجتمع المدني، من اجل تحفيز ايجاد تنمية مستدامة.

وركز رئيس بلدية الخليل على مقومات النجاح وتوفرها للاستثمار في فلسطين، مبيننا الجهود المبذولة في مجالات تطوير البنية التحتية وتوفر الايادي العاملة وخاصة من خريجي الجامعات الذين ينافسون نظراءهم من خريجي الجامعات في العالم، مؤكدا على توفر السبل الكفيلة بتحقيق النجاح لأي مشروع استثماري وتشجيع القيادة والحكومة الفلسطينية على هذا التوجه الذي سيعمل على مساعدة الشعب الفلسطيني بالحد من البطالة و يساهم في نمو الاقتصاد المحلي.

المصدر: الخليل - وكالة قدس نت للأنباء -