الاعلام العصري بجامعة القدس يحتضن مهرجان سينما الشباب الدولي (2013)

احتضن معهد الإعلام العصري التابع لجامعة القدس الأحد، مهرجان سينما الشباب الدولي الثاني للعام (2013)، لعرض سلسلة من الأفلام المحلية والدولية التي تم انتاجها خلال العامين (2012 -2013)، لمخرجين ومنتجين فلسطينيين محليين وآخرين أجانب.

 

وتم عرض ستة أفلام في قاعة سينما فيروز التابعة لتلفزيون القدس التربوي في معهد الإعلام العصري، بحضور ومشاركة عدد من المهتمين و منتجي الأفلام وطلبة الإعلام .

 

وعُرض فلمين محليين لمخرجين فلسطينيين، الأول للمخرج المقدسي الشاب محمد الفاتح بعنوان " فضاء الازقة "، والثاني "موزتي" للمخرجة الشابة شيرين أبو حمدة.

 

وقال مدير جمعية السينمائيين الفلسطينيين أنيس البرغوثي، إن هذه الأفلام حديثة، وبعضها يعرض للمرة الأولى مثل فيلم " باب 2 " النرويجي ، حيث تم عرضه في سينما فيروز في معهد الإعلام العصري، مشيراً إلى وجود (32) فيلماً متنوعاً، ستشارك في النسخة الثانية من مهرجان سينما الشباب الدولي (2013)، والذي سينظم في تسع مدن فلسطينية بالضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وأضاف "المهرجان يتيح فرصة ثمينة للشباب السينمائيين والمهتمين بصناعة الأفلام و إعطاء المجال لعرض أفلامهم على جمهور عريض من المشاهدين، وإتاحة الفرصة لهم للإطلاع على تجارب صانعي الأفلام من الشباب العرب والأجانب، وإثرائها من خلال الإطلاع على ردود الفعل بعد عرض الأفلام ومناقشتها .

 

ويشار إلى أن مهرجان سينما الشباب الدولي (2013) افتتح الاثنين الماضي من قبل جمعية السينمائيين الفلسطينيين الشباب، في مدن (رام الله، وبيت لحم، والقدس، وغزة)، بانطلاق فعالياته بعرض ثمانية أفلام وثائقية بقصر رام الله الثقافي .

 

ويسعى المهرجان إلى المساهمة في تطوير قدرات شبابية فلسطينية بصناعة الأفلام، من خلال توفير فرص تدريب متنوعة تقدم للشباب، خاصة أن الأفلام التي يضمها المهرجان تعتمد على أساليب فنية مختلفة منها الدراما، والتسجيلي، والتحريك، والأنيميشن، والتجريبي.

 

وأضاف البرغوثي، أن المهرجان يعد الأول من نوعه في فلسطين، "نطمح إلى أن يكون حدثا فنيا وثقافياً مميزاً في المشهد الثقافي الفلسطيني".

 

ويستمر عرض أفلام المهرجان في سينما فيروز في معهد الإعلام العصري، الكائن بمدينة البيرة على لثلاثة أيام، بدءًا من الأحد، إلى يومي الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع.

المصدر: رام الله – وكالة قدس نت للأنباء -