قلقيلية: وفد دنمركي رسمي يطّلع على واقع العمل الأهلي

زار وفد رسمي دنمركي من المركز الدنمركي للثقافة والتنمية CKU محافظة قلقيلية، واطلع على واقع عمل المؤسسات الأهلية في المحافظة، ضمن سلسلة الزيارات واللقاءات التي ينفذها المركز تمهيدا لإطلاق خطته الإستراتيجية للأعوام 2014-2019، وضم الوفد الرسمي كل من: مورتن بولسن مدير البرامج في المركز، وتينا شيرول المقيّمة الخارجية للبرامج، وديما الجعبة منسقة المركز في فلسطين .

 

وكان في استقبال الوفد الضيف كل من خالد جبر رئيس جمعية منتدى المثقفين ومؤيد عفانة منسق البرامج والعلاقات الخارجية في الجمعية وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والمتطوعين.

 

وشرح عفانة للوفد الرسمي من خلال عرض محوسب واقع محافظة قلقيلية السياسي، وأثره على مجمل الحياة الثقافية والفنية والاجتماعية والاقتصادية في محافظة قلقيلية، إضافة إلى نقاش واقع العمل الأهلي في المحافظة والمعيقات التي تواجه عمل تلك المؤسسات ومن أهمها البعد عن المركز، وعدم استهداف المحافظة بشكل منهجي من قبل المؤسسات الدولية المانحة.

 

كما استعرض عفانة من خلال فيلم محوسب فعاليات ونشاطات جمعية منتدى المثقفين الخيرية على مدار عشر سنوات من العمل الأهلي في محافظة قلقيلية، كمدخل لنقاش أفق التعاون المستقبلي ا بين المركز الدنمركي للثقافة والتنمية وجمعية منتدى المثقفين الخيرية.

 

مورتن  بولسن أشار بدوره إلى أهمية الشراكة الإستراتيجية ما بين المركز الدنمركي للثقافة والتنمية مع الجمعيات الأهلية الفلسطينية ومن ضمنها جمعية منتدى المثقفين الخيرية، مضيفا بأنه هدف هذه الزيارات استكشاف بيئة عمل المؤسسات الأهلية في فلسطين تمهيدا لإطلاق الخطة الإستراتيجية الخاصة بالمركز للأعوام 2014-2019. والتي تتضمن تعزيز المشاركة والعمل مع الشركاء الاستراتيجيين في فلسطين.

المصدر: قلقيلية – وكالة قدس نت للأنباء -