ابو حسنة لـ"قدس نت": الاونروا تبذل جهود جبارة لبناء مائة مدرسة جديدة بغزة

اكد الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين(الأونروا) في قطاع غزة عدنان ابو حسنة ، ان وكالة الغوث تبذل جهودا جبارة من اجل ان تكون الدراسة في المدارس التابعة لها داخل القطاع لفترة واحدة ، بدلا من ان تكون لفترتين (صباحية ومسائية ).

وقال ابو حسنة في تصريح خاص لـ "وكالة قدس نت للأنباء "مساء الأثنين ، "قلصنا عدد الطلبة في كل فصل دراسي ، لأقل عدد ممكن ، لصالح الطالب بهدف تقديم تعليم مثالي"، لافتا الى ان وكالة الغوث لديها مخطط لبناء اكثر من مئة مدرسة جديدة .

وقال " يوجد مخطط لتوسيع المدارس التابعة لوكالة الغوث داخل قطاع غزة ، حيث لدينا الآن 650 مدرسة وسيتم بناء (50) مدرسة جديدة حتى نهاية عام 2014م ، ويضاف اليهم ما يقارب (44) مدرسة ، وبذلك سيكون لدينا ما يقارب مائة مدرسة جديدة نستطيع من خلالها تقليص عدد الطلبة داخل الفصول الدراسية لتكون في اعداد مثالية ".

ونفي ابو حسنة نفيا قاطعا ، بان تكون وكالة الغوث تعمد الى مضاعفة عدد الطلبة داخل الفصل الدراسي او تقليص انشطتها واعمالها داخل القطاع ، معتبرا ما يروج من هذا القبيل مجرد اشاعات لا صحة لها على الاطلاق .

وحول المساعدات التي تقدمها (الاونروا ) للاجئين في القطاع ، اوضح انه" تم قطع المساعدات عن (9500) عائلة بسبب تحسن اوضاعهم الاقتصادية ، لكن في المقابل تم اعتماد (5500) عائلة جديدة يتم تقديم مساعدات إليها ، بالإضافة الى مضاعفة المساعدات المقدمة لأكثر من اربع الاف اسرة ".

واكد ان المساعدات التي تقدمها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين داخل قطاع غزة ، هي الاكثر في تاريخها حيث وصل عدد الذين يتلقون ويستفيدون من المساعدات الى (838) الف شخص ".

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -