حكومة غزة تحمل الاحتلال مسئولية استشهاد الأسير ترابي

استنكرت الحكومة الفلسطينية في غزة كافة الإجراءات العنصرية الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال وزنازينه، والتي كان آخرها فجر اليوم باستشهاد الأسير المريض حسن عبد الحليم ترابي من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.


وحمّلت الحكومة في بيان لها على لسان الناطق باسمها إيهاب الغصين عبر صفحته على "فيسبوك" الاحتلال كامل المسئولية عن استشهاد الأسير، الذي تركته قوات الاحتلال وإدارة السجون وهو يصارع مرض السرطان دون إعارته أي اهتمام أو توفير العناية الطبية له.

وعدت الحكومة أنَّ مثل هذه الإجراءات العنصرية تأتي في سياق التعذيب الممنهج الذي تتبعه قوات الاحتلال وإدارة سجونها بحق الأسرى الفلسطينيين.

ودعا الغصين الرئيس محمود عباس لوقف المفاوضات مع الاحتلال فورا وإلى الأبد، والعمل على رفع قضايا جرائم الاحتلال لمحكمة الجنايات الدولية والتي أصبح لدى الفلسطينيين الحق في التعامل معها.

وطالبت الحكومة أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، وكذلك أبناء الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك العاجل والفاعل لتوصيل قضية الأسرى الفلسطينيين إلى كل شخص أو بيت أو مؤسسة إنسانية أو أكاديمية، من أجل تكاتف الجهود الدولية والإسهام في إيجاد حل عادل لقضية الأسرى بما يضمن حريتهم.

كما أهابت بكافة المنظمات الدولية والمؤسسات الحقوقية ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية والدول الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة بالتدخل العاجل والفوري لإجبار الاحتلال على إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين من سجونه، ومعاقبة قادة الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب هذه الانتهاكات الصارخة.

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -