أريحا: عرض فيلمين يناقشان قضايا نسوية

عرض في قاعة محافظة أريحا والأغوار وسط مدينة أريحا صباح اليوم فيلمين يتعرضان لقضايا نسوية في المجتمع الفلسطيني وذلك في إطار فعاليات مهرجان شاشات التاسع لسينما المرأة في فلسطين وبدعوة من جمعية الشابات المسيحية بالمحافظة.

 

وأكد نائب محافظ أريحا والأغوار جمال الرجوب، تبني ودعم قضايا المرأة الفلسطينية من قبل الجانب الرسمي ترجمة لتعليمات وتوجيهات الرئيس محمود عباس، منوها بانضمام فلسطين إلى قائمة الدول الموقعة على اتفاقية "سيداو" "المساواة وضد التمييز".

 

بدورها بينت المدير العام التنفيذي للجمعية بالمحافظة نظر الحلتة، أن الجمعية حريصة على النهوض بالقطاع النسوي من مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والتثقيفية، منوهة بالتعاون مع مؤسسة شاشات.

 

وتطرق فيلم "هش" وهو من إخراج زينة رمضان في أولى محاولاتها الاخراجية، إلى التعليقات السلبية المستمرة اتجاه اي شيء والحشرية المزعجة ومواجهة مجتمع ذكوري ومدى انعكاس هذه الآفة الاجتماعية على الفتاة واستقرارها النفسي, فيما تطرق فيلم "منشر غسيلو" من إخراج الشابتين آلاء الدسوقي وأريج أبو عيد وبأسلوب ساخر إلى قاموس مصطلحات التحرش الجنسي اللفظي والذي تتعرض له المرأة أو الفتاة من قبل البعض في الشارع والأماكن العامة.

 

وتلا عرض الفيلمين نقاش من قبل الحضور حول حجم المشكلتين والطرق والأساليب المعقولة لعلاج ومواجهة الآفتين الاجتماعيتين.

المصدر: أريحا – وكالة قدس نت للأنباء -