بلدية خان يونس ترحل 4700 طن نفايات وتتلف أغذية فاسدة

قالت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة، أن طواقمها الفنية المختصة التابعة لدائرة الصحة والبيئة تمكنت من جمع وترحيل (4700) طن نفايات صلبة تم جمعها من شوارع المدينة ومحيط الأسواق التجارية والأحياء المختلفة، فيما تم إتلاف ما يزيد عن طن من المواد الغذائية الفاسدة.

 

وتم جمع الكميات المرحلة من النفايات من خلال آليات مجلس النفايات الصلبة، وآليات البلدية ، فيما تم ترحيل (74) طن من النفايات الصلبة عبر آلية الوكالة التي قامت بجمعها من الحي الإماراتي والهولندي.

 

وذكر يوسف شبير مدير دائرة الصحة والبيئة لدى البلدية، أنه تم ترحيل كمية النفايات المذكورة وإتلاف الأغذية الفاسدة خلال الشهر المنصرم، لافتاً إلى أن البلدية تبذل جهوداً متواصلة على مدار الساعة من أجل تحسين الظروف الصحية والبيئية في المدينة وللحفاظ على سلامة المواطنين وإنفاذ القانون على المخالفين لأنظمة السلامة المعمول بها.

 

وبين شبير أن البلدية قامت بالإشراف والرقابة الصحية على (200) رأس ماشية كبير قبل ذبحها وذلك من خلال الدكتور البيطري المتخصص في هذا المجال، فيما قام قسم الرقابة والتفتيش بضبط عدداً من الذبائح الكاملة غير الصالحة وإتلافها وفق النظام المتبع.

 

وأشار إلى أنه تم زراعة ما يزيد عن (130) شتلة في شوارع الحي الياباني ومرافق البلدية، فضلاً عن تحرير خمسة مخالفات وتوزيع عدد (50) إخطاراً للمخالفين من قبل لجنة المخالفات.

 

ودعت البلدية كافة السكان إلى ضرورة التعاون معها في حال وجود أي مخالفات وتجاوزات في صلاحية الأغذية أو مكارة صحية لتتمكن طواقمها من السيطرة عليها ودرء مخاطر وشيكة قد تعترض وتهدد سلامة المواطنين.

المصدر: خان يونس – وكالة قدس نت للأنباء -