كيري : الاستيطان "غير شرعي" والرئيس عباس ملتزم بعملية السلام

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ، انه لا بد من الوصول الى حلول وسط من كل الاطراف لتحقيق السلام العادل، مؤكدا على رفض الولايات المتحدة للبناء الاستيطاني الاسرائيلي، الذي وصفه بأنه "غير شرعي".

وقال كيري في مؤتمر صحفي بعد لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) في بيت لحم ، اليوم الاربعاء ، "نعتبر ولطالما اعتبرنا الاستيطان غير شرعي، والرئيس عباس اكد استعداده للتوصل الى اتفاق سلام عادل مع اسرائيل" .

 وتابع "انا مسرور للفلسطينيين اليوم نعلن عن (75) مليون دولار تضاف الى (25) مليون دولار والتي اصلا ستصل للفلسطينيين كاستثمارات من قبل الولايات المتحدة الامريكية ، ليكون لها الاثر المباشر على حياة الفلسطينيين ".

واضاف كيري " لدينا اسهامات كبيرة من دول اخرى مهتمة في دعم عملية السلام هنا " مشيرا الى انه سيستمر في النقاش مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ، وانه يوم غدا سيلتقي في عمان الملك الاردني عبد الله الثاني وسيلتقي الرئيس عباس مرة اخرى " .

وعبر وزير الخارجية الامريكي، عن امله بالتوصل الى ارادة حسنة ونية حسنة، وان يحدث تقدما في عملية السلام من اجل الشعبين الاسرائيلي والفلسطيني ، حيث كلا منهم يستحق ان يعيش في سلام وهو الذي تسعي إليه الإدارة الامريكية .

 

المصدر: بيت لحم – وكالة قدس نت للأنباء -