الجامعة العربية تؤكد سعيها المتواصل لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين

أكدت جامعة الدول العربية أنها تواصل السعى الدائم والمتواصل لإطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية.

وحمل الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضى العربية المحتلة السفير محمد صبيح، فى تصريح له اليوم الأربعاء، الحكومة الإسرائيلية المسئولية الكاملة عن استشهاد الأسير حسن الترابى الذى أصيب بنزيف داخلى نتيجة انفجار فى الأوعية الدموية فى مستشفى العفولة داخل إسرائيل، والذى خضع لتحقيق قاس ومهين ولم يقدم له أى علاج بالرغم من كل التقارير الطبية التى تؤكد تدهور وضعه الصحى وإصابته بالمرض قبل اعتقاله.

وقال إن الترابى وقف يدافع عن حق شعبه لنيل الحرية والاستقلال، كغيره من الشهداء فى حركة الأسرى الفلسطينيين الذين يقدمون أروع آيات البطولة والصمود.

وأكد أن إسرائيل لا تسمح لأى أسير بتلقى العلاج داخل السجن، وهذه العقلية الشريرة تريد أن تخرج الأسرى بعاهات دائمة أو الموت فى السجون.

وأضاف، أن ما تقوم به الجماعات المتطرفة اليمينية المؤيدة للحكومة الإسرائيلية من مطالبات بعدم إطلاق سراح الأسرى المتفق عليهم لأن أيديهم ملطخة بالدماء، مؤكدا أن الجيش الإسرائيلى من قمة قيادته إلى كافة ضباطه والوحدات المقاتلة هم من تلطخت أيديهم بدماء الشعب الفلسطينى من نساء وأطفال وشيوخ وأن العالم يعتبر إسرائيل قوة احتلال، والقانون الدولى يعتبرهم مجرمين، وسيأتى اليوم الذى سيقدمون إلى محاكم العدل الدولية.

المصدر: القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء -