غزة.. العمل تستأنف برنامج الدورات المهنية القصيرة

استأنفت الإدارة العامة للتدريب المهني في وزارة العمل بغزة برنامج الدورات المهنية القصيرة في مراكز التدريب المهني التابعة لها في كافة محافظات القطاع في عدة تخصصات مهنية .

وأوضح طعلت أبو معيلق مدير دائرة التخطيط بالوزارة أن إدارته أعادت افتتاح الدورات المهنية القصيرة التي اضطرت لإيقافها في يوليو/2013 بسبب الحصار وقلة المواد الخام وتوقف عدد كبير من أصحاب العمل لارتفاع أسعار المواد الخام، وذلك في مجال صيانة الحاسوب والتبريد والتكيف والتمديات الصحية والجبس والدهان والقصارة والبلاط وأعمال البناء والقصارة والطوبار وحديد التسليح وأعمال الألمنيوم.

وأكد أبو معيلق أنه سيتم البدء في الدورات في حين اكتمال أعداد المسجلين في الدورات، منوهاً إلى أن التسجيل الكتروني عبر نافذة استمارة تسجيل للدورات المهنية القصيرة على الصفحة الالكترونية للوزارة، أو عن طريق التوجه لمراكز التدريب المهني.

وأوضح أبو معيلق أن إدارته ارتأت التسجيل الالكتروني للتسهيل على المواطنين وتشجيهم على الإقبال للتسجيل وتحقيقاً لمبدأ النزاهة والشفافية من خلال إتاحة الفرصة للجميع، مشيراً إلى أنه توجد برامج مهنية خاصة للجامعيين الذين يرغبون في التوجه إلى القطاع المهني للحصول على فرصة عمل.

وبين أبو معيلق أن يشترط للالتحاق بالدورات المهنية القصيرة إلا يقل عمر المتقدم عن 18عاما ولا يزيد عن 40 عاما، وان يكون لائقا طبياً ، وأن يجتاز المقابلة الشخصية.

يذكر أن وزارة العمل من خلال الإدارة العامة للتدريب المهني نفذت الدورات المهنية القصيرة في قطاع التشييد والبناء في نوفمبر2012 حتى نهاية يوليو 2013 وتم تخريج حوالي 2000 متدرب. 

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -