معبر رفح: السفر الخميس للمسجلين بكشفي 4 و6نوفمبر

دعت وزارة الداخلية بحكومة غزة المواطنين المسجلين بكشفي 4 و6نوفمبر الجاري الى التوجه صباح يوم الخميس الى الصالة الخارجية من معبر رفح الحدودي مع  جمهورية مصر العربية لتسلم جوازاتهم ليتسنى لهم السفر.

وطالبت الإدارة العامة للمعابر والحدود في الداخلية المواطنين التحلي بالصبر حتى يتسنى تحقيق العدالة وإعطاء كل مسافر فرصته، مؤكدة أنها على تواصل مستمر مع الجانب المصري لحل الأزمة.


وناشدت الجانب المصري العودة لفتح المعبر بشكل كلي حتى يتمكن العالقين من الالتحاق بأماكن سكناهم وعملهم، والطلاب بأماكن دراستهم.
 

وأعادت السلطات المصرية صباح الأربعاء فتح معبر رفح البري في الاتجاهين استثنائيا لسفر الحالات الإنسانية وأصحاب الاقامات ، بعد إغلاقه يوم أمس بمناسبة رأس السنة الهجرية.


وشهد معبر رفح اليوم حركة نشطة في السفر على غير عادته في اليومين السابقين، حيث تمكنت "7" حافلات تقل "521" مسافر من الدخول إلي الجانب المصري حسب إحصائية الإدارة العامة للمعابر .


كما تمكن "155" مسافر من الوصول إلى معبر رفح الفلسطيني ، بينما أرجعت السلطات المصرية "28" مواطن لأسباب غير معروفة .


وكانت السلطات المصرية اعلنت عن فتح معبر رفح البري في الاتجاهين من يوم السبت وحتى الخميس باستثناء الثلاثاء، لسفر الطلاب والمرضي وأصحاب الاقامات والحالات الإنسانية استثنائيا.

 

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -