العجرمي: لا تقليصات بعمل وإنتاج المخابز في غزة

نفى رئيس جمعية أصحاب المخابز في قطاع غزة عبد الناصر العجرمي تقليص ساعات العمل والإنتاج في مخابز القطاع المنتشرة في كافة أنحائه بفعل تأثرها بأزمة انقطاع التيار الكهربائي، رادًا الأمر إلى وعودات حكومية بمساعدة المخابز وإمدادها بالسولار أسبوعيًا.


وأوضح العجرمي في تصريحات لصحيفة فلسطين المحلية أن مخابز القطاع تعاني كغيرها من مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، ونقص الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية، ما دفعها لبحث تقليص ساعات العمل والإنتاج اليومي بشكل اضطراري نتيجة الأزمة العاصفة في كافة النواحي الصناعية والحياة المعيشية.

وقال:" تدخلت الحكومة ووعدتنا بالمساهمة بنحو 40 ألف لتر سولار أسبوعيًا"، وهو الأمر الذي سيحول دون أية عراقيل يومية أو تراجع في الإنتاج اليومي داخل المخابز، مثنيًا في الوقت ذاته، على جهود الحكومة بغزة ووقفتها الجادة مع جمعية أصحاب المخابز.

ويعاني قطاع غزة أزمة حادة في نقص الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة بغزة، لأسباب مختلفة، غير أن العامل الأساسي في تلك الأزمات المعيشية هو الاحتلال الإسرائيلي الذي يفرض طوقًا عسكريًا وحصارًا شاملاً على سكان الشريط الساحلي منذ سبع سنوات متواصلة.

وتصل ساعات إمداد أنحاء وأرجاء القطاع بالتيار الكهربائي مدة 6 ساعات مقابل قطعها 12 ساعات، الأمر الذي يؤدي إلى تفاقم مشاكل وأزمات عديدة.

 

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -