نقل 8 أسرى إلى الانفرادي.. الإداريون يهددون بتصعيد خطواتهم الاحتجاجية

قال وزير شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع، مساء السبت، إن "الأسرى الإداريين هددوا بتصعيد خطواتهم الاحتجاجية في حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة بالإفراج عنهم، وإلغاء الاعتقال الإداري".

وأضاف قراقع، في تصريح نشرته وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية، أن "الأسرى الإداريين هددوا بخوض إضراب مفتوح عن الطعام إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم."

وبين أن الأسرى الإداريين في سجن النقب موجودون في قسم 1 ولا يزالون معزولين بسبب استمرار خطواتهم الاحتجاجية بمقاطعة محاكم الاعتقال الإداري، حيث جرت معاقبتهم بمنع الزيارات عنهم، ومنعهم من الخروج إلى 'الفورة'، إضافة إلى نقل 11 أسيرا إلى زنازين انفرادية.

وأوضح أن عدد الأسرى الإداريين الذين شرعوا بهذه الخطوة يبلغ 111 أسيرا، موزعين كالتالي: 44 في عوفر، و47 في النقب، و20 في مجدو.

الى ذلك نقلت "إذاعة الأسرى" المحلية التي تبث من غزة عن الى مصادر خاصة أن إدارة سجن مجدو قامت بإخراج 8 أسرى إلى الزنازين الانفرادية وهم سالم كساب، ولؤي الأشقر، ونظير جبر، وغسان هارون، ومحمد بشار، وأحمد خروب، وناصر حلبي، ومعمر جاموس، وذلك في أعقاب احتجاجهم على استشهاد زميلهم الأسير حسن الترابي.

وأوضحت المصادر أنه الاعتداء على الأسرى الثمانية تم بعد إخراجهم من القسم وضربهم من قبل أفراد شرطة الاحتلال.

وأشارت المصادر إلى أن إدارة السجن اتخذت سلسلة عقوبات جماعية على قسم 5 متمثلة بسحب جميع الأدوات الكهربائية الموجودة بالقسم, وإغلاق الكنتينا ومنع شراء المواد الغذائية وإلغاء الفورات اليومية وتحويل الغرف إلى زنازين.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -