مجلس شباب عائلة الغفري يطلق برنامج محو الامية لأبناء العائلة

مع بداية تأسيس مجلس شباب عائلة الغفري في قطاع غزة، قام المجلس بطرح خطته التي تضمنت هدف يتمحور في ثلاث مجالات رئيسية، الإرتقاء بالعائلة ثقافيا وإجتماعيا وإقتصاديا.


ومع بداية عمل المجلس تم طرح الكثير من المشاريع التى من شأنها الرقي بالعائلة، كان من بينها مشروع محو الامية، حيث لقى المشروع إعجاب وتشجيع مع الكثيرون من كبار الفروع بالعائلة، وشددوا علي أهمية إنجازه.


كان لمجلس الشباب رؤية واضحة في تحقيق أهدافه وتنفيذ برامجه حسب خطط موضوعة، تم تكليف أحمد حسن الغفري صاحب الفكرة بعمل الاجراءات اللازمة للبدء بتنفيذه.
وقام احمد بمساعدة من نائب رئيس المجلس بالتواصل مع الجهات المختصة في وزارة التربية والتعليم، وتم التوصل لإتفاق بإقامة مركز التابعين التعليمي لمحو الأمية، بحيث يستوعب المركز عدد ثلاثين طالب يقوم بتدريسهم مدرس متخصص من الوزارة.


تم يوم الجمعة الموافق 8/11/2013 عقد إجتماع لكافة المعنيين بحضور كلاً من ابراهيم ابو غوش الغفري نائب رئيس مجلس الشباب أحمد حسن الغفري مسئول برنامج محو الامية وأشرف رفيق الغفري مسئول لجنة الانشطة وعلاء عاشور صبيح الغفري عضو مجلس الشباب، تخلله التعريف بالبرنامج ومهاهيته، وتم تقديم الإرشادات والتوجيهات اللازمة.
 

واشار إبراهيم أن البرنامج معتمد من قبل وزارة التربية والتعليم، مضيفاً أن البرنامج مكون من عامين، ينقسم كل عام لفصلين دراسيين، يعقبهم امتحان بنهاية البرنامج يحصل الطالب من خلاله علي شهادة الاعدادية، وبعد ذلك اي في العام الذي يلي البرنامج ممكن أن يحصل علي شهادة الثانوية العامة بعد الخضوع إلى امتحان شهادة الثانوية العام.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -