الأغا: ملف استشهاد الرئيس عرفات لن يغلق إلا بالكشف عن الجناة

أكد زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية، أن ملف استشهاد الرئيس ياسر عرفات سيبقى مفتوحاً ولم يغلق إلا بالكشف عن الجناة وتقديمهم للمحاكمة. 

 

وقال الأغا في بيان صحفي صدر عنه اليوم، في الذكرى التاسعة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، أن اللجنة الدولية المكلفة باستشهاد الرئيس ياسر عرفات أكدت ان الشهيد ياسر عرفات لم يمت موتاً طبيعياً ولم يمت بسبب تقدمه في السن أو لإصابته بمرض ووصولها إلى نتيجة ان البولونيوم المشع الذي وجد بكميات كبيرة في العينات التي أخذت من رفاته هي سبب الوفاة وهذا يؤكد موقف حركة فتح الذي أكد منذ اللحظة الأولى على أن الرئيس أبو عمار مات مقتولاً.

 

وأضاف ان بعد استلام الرئيس أبو مازن واللجنة المركزية للتقرير العام الروسي والسويسري حول نتائج التحليلات التي توصلت فيه إلى ان الشهيد ابو عمار مات مقتولاً ستواصل اللجنة المركزية العمل من أجل الكشف عن قتلة الشهيد ياسر عرفات وتقديمهم للعدالة.

 

وأشار إلى أن غياب الشهيد ياسر عرفات لا يزال يشكل خسارة كبيرة لشعبنا وللشعوب العربية والإسلامية ولكل أحرار العالم، مضيفاً أن ذاكرة تاريخنا ونضالنا الوطني ستبقى تحتفظ للرئيس الشهيد أبو عمار بالحضور الدائم باعتباره قائداً ومفجراً للثورة الفلسطينية التي احتضنت المشروع الفلسطيني نحو العودة والحرية والاستقلال.

 

وأكد الأغا على أن منظمة التحرير ستسير على نهجه الذي رسخه على مدار أربعة عقود ونصف لاستكمال المشروع الوطني التحرري في العودة وتقرير المصير بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

 

وشدد على أهمية أن تكون ذكرى استشهاده التاسعة رافعة لتوحيد جهودنا وتنظيم قدراتنا نحو إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة وإعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية الغائبة منذ سنوات بفعل الانقسام والتي ناضل الرئيس الشهيد ياسر عرفات من أجل ترسيخها وتثبيتها باعتبارها السلاح الأقوى والأكيد بيد شعبنا نحو استرداد الحقوق ومواجهة التحديات، معرباً عن أسفه واستهجانه لمنع أجهزة امن حماس حركة فتح من إقامة مهرجان إحياء الذكرى التاسعة للاستشهاد أبو عمار في قطاع غزة .

 

ووجه الأغا التحية لشهداء شعبنا وجرحاه وأسراه، مؤكداً لهم أن القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية ستبقى على العهد في السير على طريق الحرية والاستقلال وعلى الثوابت والمبادئ، داعياً جماهير شعبنا في الوطن والشتات لإحياء ذكرى الشهيد ياسر عرفات بكل قوة وفعالية.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -