الرئيس عباس يجتمع بنظيره المصري والفريق السياسي بالقاهرة

اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأحد، مع الرئيس المصري عدلي منصور، في قصر الاتحادية الرئاسي بالقاهرة.

 

وتركز البحث في الاجتماع على مجمل التطورات في الأرض الفلسطينية في ظل استمرار الاستيطان والتصعيد الإسرائيلي، ونتائج المفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بالإضافة إلى نتائج لقاء الرئيس عباس مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

 

كما تطرق الاجتماع إلى الجهود المبذولة لإنجاز اتفاق المصالحة الفلسطينية وتطبيقه برعاية مصرية، حيث قدم الرئيس الشكر للقيادة المصرية على جهودها المستمرة في دعم الشعب الفلسطيني ومناصرته ودعم حقوقه الثابتة، وعلى مساعيها الجادة لطي صفحة الانقسام الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية.

 

وفي السياق آخر فقد اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر وزارة الدفاع المصرية اليوم الأحد، مع وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي.

 

وأطلع الرئيس الفريق السيسي على آخر التطورات والمستجدات الفلسطينية، وجرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وملف المصالحة الفلسطينية.

 

وفي وقت لاحق، انضم الوفدان الفلسطيني والمصري للاجتماع، حيث حضر عن الجانب الفلسطيني: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، وأمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، والمستشار أكرم هنية، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير فلسطين لدى القاهرة بركات الفرا. فيما حضر عن الجانب المصري: وزير الخارجية نبيل فهمي، ورئيس جهاز المخابرات العامة الوزير محمد التهامي، والمستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية أحمد المسلماني.

المصدر: القاهرة – وكالة قدس نت للأنباء -