تنظيم ورشة عمل تقيمية لخدمة المياه في بلدية خان يونس

أقيمت في بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة، ورشة عمل حول (التقييم المجتمعي لخدمة المياه في بلدية خان يونس) وتأتي في إطار مشروع تعزيز آليات المساءلة المجتمعية في الحكم المحلي، والذي تنفذه جمعية بنيان للتدريب والتقييم والدراسات المجتمعية بتمويل من هيئة التعاون الألماني (GIZ).

 

وعقدت الورشة في مقر مكتبة البلدية العامة بحضور محمد الأغا مدير بلدية خان يونس وإحسان أبو عبيدة ممثلة عن جمعية بنيان والفريق الفني التابع للجمعية بمشاركة ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي وعدداً من المواطنين والمهتمين.

 

وذكرت أبو عبيدة أن الورشة تهدف إلى وضع مؤشرات الأداء للمعايير المختارة لتقييم خدمة المياه، موضحةً كيفية صياغتها مشيرةً في سياق متصل أن الورشة تأتي إستكمالاً للجهود المبذولة من أجل تعزيز مبدأ المسائلة المجتمعية والحكم الرشيد وتحقيق أقصى درجات شفافية العمل والوصول إلى مجتمع صحي وسليم يتعاطى مع القضايا والأولويات المجتمعية بروح المسئولية.

 

وأشارت إلى أنه تم تقسيم الحضور بنظام العمل وفق مجموعات دراسية لزيادة العصف الذهني والوصول إلى الأفكار الخلاقة حيث تم عرض نتائج كل مجموعة بشكل علني للحصول على المؤشرات الأساسية لكل المعايير ومن ثم التصويت عليها.

 

ومن جانبه أوضح الأغا أن البلدية معنية بدرجة كبيرة على رعاية تلك الفعاليات والجهود لتحديد أولويات المواطنين وذلك ليتم برمجة تلك الإحتياجات في خطط البلدية الرامية لتطوير خدمات البلدية وخاصة في قطاع المياه للعمل على تلبية إحتياجات المجتمع والمدينة والتي تأتي ضمن سياسة البلدية في تعزيز مبدأ المسائلة المجتمعية.

المصدر: خان يونس – وكالة قدس نت للأنباء -