حماس تنفى منع إقامة مهرجان إحياء ذكرى رحيل عرفات

نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" صحة الاتهامات التى وجهتها إليها حركة فتح بمنع إحياء الذكرى التاسعة لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات فى قطاع غزة.


وقال المتحدث باسم حماس سامى أبو زهرى اليوم:" إن حماس أبلغت بعد التنسيق مع جهات الاختصاص فى الحكومة الفلسطينية (بغزة)، حركة فتح عن الموافقة على إحياء الذكرى من خلال "ترتيب فصائلى" وفى مكان لائق وقدمت اقتراحات محددة".


وأضاف قائلا: إن "حركة فتح رفضت ذلك وأصرت أن الاحتفال هو لحركة فتح وأنها تدعو من تريد من الفصائل، كما تم الترتيب لعقد لقاء لبعض الفصائل لتنظيم الفعالية لكن حركة فتح أبلغت منسق لجنة القوى الوطنية والإسلامية قرارها عدم الحضور لأن هذا احتفال لفتح ولا علاقة للفصائل بذلك وتعطل اللقاء لهذا السبب، "حسب قوله".


وتابع أبو زهرى:" لم نشأ التحدث بهذه التفاصيل سابقا للرغبة فى عدم تحويل هذا الموضوع للمزايدة والمناكفة".


وكانت حركة "فتح" قد اتهمت حماس باستخدام واستغلال اسم الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات وفى الوقت ذاته منعها إحياء ذكرى استشهاده فى قطاع غزة.واصفة استخدام حماس لملف عملية اغتيال أبو عمار بأنها "مزايدة رخيصة مكشوفة الأبعاد والأهداف".


وطالبت حماس مؤخرا بكشف ومحاكمة المتورطين فى اغتيال الرئيس ياسر عرفات الذى توفى فى 11 نوفمبر 2004 بعد إصابته بمرض غامض فى 12 أكتوبر 2004 أثناء حصار مقره فى رام الله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى على خلفية أحداث انتفاضة الأقصى مما استدعى نقله فى 29 أكتوبر إلى مستشفى بيرسى العسكرى فى باريس حيث وافته المنية هناك عن 75 عاما.

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -