الطيراوي: إسرائيل المسئول الوحيد عن اغتيال عرفات

أكد توفيق الطيراوى، رئيس لجنة التحقيق الفلسطينية، أن إسرائيل هى المسئولة عن مقتل الزعيم ياسر عرفات، مشيرا إلى أنها المستفيد من وراء هذا الاغتيال، لافتا إلى أن قادة إسرائيل كانوا يلوحون دائما فى تصريحاتهم بضرورة اختفاء ياسر عرفات عن الساحة السياسية.

وقال الطيراوى- فى تصريح لإذاعة (موطنى) الفلسطينية اليوم الاثنين إن" تلك القضية بحاجة لبعض الوقت فلا يجوز أن نخطئ، لأنها قضية وطنية كبيرة تتعلق بكل الشعب الفلسطينى"، موضحا أنه "من الناحية القانونية لا يجوز لنا الذهاب إلى محكمة دولية أو إلى الأمم المتحدة فى وقت يتم النظر بالقضية فى قضاء بلد آخر حيث أن قضية أبو عمار هى الآن أمام القضاء الفرنسى بعد أن رفعت سهى عرفات قضية بهذا الشأن".


وأشار الطيراوى إلى موقف حماس بمنعها إحياء الذكرى التاسعة لرحيل ياسر عرفات. . قائلا " إن حماس تمارس سياسية مزدوجة لا تخلو من النفاق فهى تقوم باعتقال وملاحقة كوادر وأعضاء حركة فتح وتمنع إحياء ذكرى أبو عمار ويدعون فى الوقت نفسه حرصهم على كشف حقيقة استشهاده ".


وأضاف الطيراوى "أن قادة حماس أعمتهم السلطة ومصالحهم الذاتية الضيقة وهذه المصالح تقودهم وتحدد مواقفهم وليست مصالح الشعب الفلسطينى ووحدته"، وفق قوله.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -