صور.. ابو عمار على بعد امتار من المسجد الاقصى

تألقت صور الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات (ابو عمار)  على بعد امتار من المسجد الاقصى خلال معرض اقامته الجالية الافريقية في القدس قرب باب المجلس (البوابة الغربية) للأقصى، لاحياء الذكرى التاسعة لرحيله التي تصادف اليوم الاثنين.
قال ناصر قوس مدير نادي الاسير الفلسطيني في القدس في حديث لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" ان" مدينة القدس تحي ذكرى رحيل القائد  الشهيد ابو عمار اليوم بافتتاح معرض للصور في مقر جمعية الجالية الافريقية القريبة من ابواب المسجد الاقصى المبارك والتي تتخلل معظم نضالاته الوطنية على مر السنوات"، مضيفاً:" كان العنوان الصح بان يكون معرضا للصور للشهيد القائد ابو عمار داخل اسوار البلدة القديمة" .
واشار قوس الذي ينتمي الى الجالية الافريقية بان المدينة شهدت اليوم عدة فعاليات وستشهد فعاليات أخرى لاحياء ذكرى رحيل عرفات، ضمن الاسبوع الوطني الرياضي  تحت رعاية المجلس الاعلى للشباب والرياضة .

وأكد قوس بالقول:" في هذا اليوم بذكرى رحيل القائد ابو عمار القدس مازالت حزينة على فقدان القائد الشهيد".

هذا وتجول عشرات  طلاب المدارس  التابعة لوزارة التربية والتعليم الفلسطينية داخل المعرض وظهرت السعادة على وجوههم وكأن ياسر عرفات كان يقف قربهم، فيما قامت مجموعة من الاجانب الزائرين لهذه المدينة بجولة في معرض الصور بمرافقة وفود من المؤسسات المقدسية وابناء البلدة القديمة.

واطلقت في سماء القدس بلالين بألوان العلم الفلسطيني تحمل صورة القائد ياسر عرفات في فعاليات اقامتها حركة فتح في مختلف مناطق القدس.

عدسة "وكالة قدس نت للأنباء" اعدت هذا التقرير..

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -