صورة تجمع عرفات والجعبري في غزة

فوجئ المواطنون  الفلسطينوين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، اليوم الاثنين، بصورة كبيرة الحجم تجمع الرئيس الراحل ياسر عرفات، الذي تصادف اليوم ذكرى استشهاده التاسعة، وقائد كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، أحمد الجعبري، الذي تصادف الخميس المقبل (14-11) الذكرى الاولى لاستشهاده.

ويظهر الرئيس الراحل عرفات على يمين الصورة، وكتب أسفل الصورة مقولة الراحل عرفات الشهيرة "لن يكتمل حلمي إلا بك يا قدس"، بالإضافة لجملة أخرى "ما زال ملف استشهادي مفتوحا" في إشارة للموقف الفلسطيني الذي اعقب اعلان نتائج الفحوص التي اجريت على عينات اخذت من رفاته.

وبجوار الراحل عرفات يظهر الشهيد الجعبري، الذي اغتالته إسرائيل في الرابع عشر من تشرين اول الماضي، الامر الذي اعقبه شن عدوان جوي واسع على قطاع غزة، أطلقت عليه اسم عملية "عامود السحاب" فيما أسمته حماس معركة "حجارة السجيل" التي استخدمت قصفت خلالها ولاول مرة بالصواريخ تل أبيب ومدن إسرائيلية أخرى لم تصلها الصواريخ من قبل.

وكتب أسفل الصورة "حجارة السجيل.. طريق النصر والتحرير للمسجد الأقصى المبارك وفلسطين، فيما وضعت قبة الصخرة في أسفل الصورة التي تجمع عرفات والجعبري ويظهر عليها علم فلسطين، وفقا لما ذكره موقع صحيفة "القدس" المحلية.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -