خريشة: شخصيات فلسطينية وعربية متورطة في اغتيال "أبو عمار"

 

اتهم حسن خريشة، النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، شخصيات فلسطينية وعربية بضلوعها في عملية اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات "أبو عمار".

 

وقال خريشة، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، اليوم الثلاثاء، :" هناك أصابع اتهام موجهة نحو شخصيات فلسطينية وعربية، ساعدت في تسهيل عملية اغتيال الرئيس الراحل "أبو عمار".

 

وأضاف خريشة، :"  يجب على لجنة التحقيق التي شكلت للتحقيق في جريمة اغتيال "أبو عمار" أن تبدأ عملها بجد، وان تقوم بحصر كل الأشخاص الذين كانوا بقرب أبو عمار قبل تنفيذ عملية الاغتيال ودس السم لجسده".

 

ولفت النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي، إلى أن عدد وهوية الأشخاص الذي كانوا محيطين بالرئيس الرحال، عدد قليل وشخصياتهم معروفة.

 

وقال خريشة:" أبو عمار" رمز فلسطين وعربي، وليس حكراً على حركة "فتح" فقط، والجميع مطالبة بالمساعدة في كشف الحقيقة وتقديم الجناة للعدالة والقضاء".

 

وكان ناصر القدوة ابن شقيقة الرئيس الراحل ياسر عرفات دعا إلى طرح ملف التحقيق في وفاة الزعيم الفلسطيني على الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وتوفي "أبو عمار" في 11 نوفمبر 2004 عن (75 عاما) بمرض غامض لم تحدده التحاليل التي أجريت له في مستشفي (بيرسي) العسكري في باريس بعد أيام من نقله إليه ودفن في رام الله دون أن تخضع جثته للتشريح.

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -