بلدية خان يونس والتربية والتعليم تتفقان على إقامة فعاليات إحياءً لمناسبة يوم الطفل العالمي

إتفقت بلدية خان يونس، ومديرية التربية والتعليم (غرب خان يونس) على وضع الترتيبات اللازمة لإقامة فعالية بمناسبة يوم الطفل العالمي والذي سيصادف العشرين من الشهر الجاري حيث يأتي ضمن الفعاليات التي تنظمها وزارة الثقافة الفلسطينية والخاصة بإطلاق مهرجان فلسطين الدولي لسينما الأطفال في الفترة الواقعة (13-19/11/2013) حيث سيتم عرض مجموعة من الأفلام الهادفة في التاسعة عشر من الشهر الجاري في المركز الثقافي التابع للبلدية.

وتأتي تلك الترتيبات خلال زيارة ميدانية أجرتها البلدية لمديرية التربية والتعليم ممثلةً بمدير دائرة العلاقات العامة الأستاذ عماد الأغا بمشاركة طاقم الدائرة الأستاذ عبد الناصر العسولي والأستاذ مروان المصري، حيث كان في استقبالهم الأستاذ أشرف حرز الله مدير المديرية ونائبه الأستاذ حسين أبو شمالة.

وخلال اللقاء أكد الأغا على أن وزارة الثقافة قد تعاونت مع بلدية خان يونس لعرض مجموعة من الأفلام الهادفة حيث تعبر عن ما يدور بداخل أطفالنا في كافة القضايا الحياتية المختلفة إلى جانب التطرق إلى أهم قضايا الطفولة الفلسطينية والتي تتناول الظروف الإستثنائية التي يمر بها الطفل الفلسطيني، مشيراً إلى أن تلك الأفلام تناولت قضايا وطنية وفي مقدمتها (قضية القدس).

وأوضح الأغا أنه تم الاتفاق على عرض خمسة أفلام في المركز الثقافي التابع للبلدية لا تتجاوز مدتهم الساعة والنصف فقط، لافتاً إلى أن البلدية ستسخر خدماتها من أجل إنجاح العروض لرسم البسمة وإدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال كذلك تعزيز وترسيخ المبادىء والسلوكيات السامية في نفوس طلابنا إضافةً إلى الترويح عنهم في ظل هذه الظروف التي يمر بها مجتمعنا الفلسطيني.

ودعا جميع الأسر الفلسطينية ومن يرغب بالحضور إلى المشاركة مع ذويهم وأطفالهم للاستمتاع بتلك العروض والتي ستنطلق الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء القادم في المركز الثقافي المجاور لكلية العلوم والتكنولوجيا شرقاً.

ومن جانبه شكر حرز الله بلدية خان يونس على دعمها الكبير لشريحة الأطفال والاهتمام بهم في كافة مناحي الحياة والتنسيق مع المديرية لعقد نشاطات هادفة تخدم قضاياهم، مشيراً إلى أن المديرية ستقوم بالإيعاز لمدراء المدارس لحث الطلبه للمشاركة في هذه الفعالية والمتوقع أن تحظى بزخم طلابي كبير.

الجدير ذكره أن الأفلام الوثائقية منها الفلسطينية والعربية والأجنبية تتناول مجموعة قضايا منها (كيف تعيش قضية القدس في حياة الكبار والأطفال في قرية مغربية فقيرة وبسيطة، وفيلم يتناول الأطفال الذين يعملون بالأنفاق، وفيلم آخر عن أطفال فلسطين والاعتداءات الإسرائيلية بحقهم، وفيلم يساهم في تشجيع الأطفال على تنمية مواهبهم.

ويشار إلى أن الدول المشاركة في هذا المهرجان هي المغرب والكويت ومصر وسوريا والعراق ولبنان والإمارات وفلسطين، وسويسرا وإيطاليا.

المصدر: خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء -