العقيد أبو سلطان: دفعة 3 "لوظيفة الأفراد" بنوفمبر

وعَدَ العقيد بهجت أبو سلطان رئيس هيئة التنظيم والإدارة بوزارة الداخلية بغزة أن تستقبل الهيئة دفعة ثالثة من الموظفين من شواغر عام 2013 خلال شهر نوفمبر الحالي.

واستعرض العقيد أبو سلطان في حديث نشره موقع "الداخلية" آلية عمل هيئة التنظيم والإدارة في ملف التوظيف، مشيراً إلى إعلانهم خلال الفترة الأخيرة عن استيعاب 100 موظف لفئة الأفراد.

وقال أبو سلطان : "أعلنا فقط عن توظيف 100 والتزمنا بها وبالفعل تم استيعاب أول دفعة ومن ثم سمحت لنا الفرصة باستقبال دفعة ثانية الشهر الماضي".

وبالنسبة لخطتهم لعام 2014، أكد رئيس هيئة التنظيم والإدارة أن الهيئة لن تُعلن عن أي مسابقة جديدة إلا من خلال قوائم الانتظار الموجودة لديها بحيث تأخذ من إحداثات وشواغر العام المقبل.

وأعرب عن أمله في استيعاب جميع من ينجح في الاختبارات ممن اجتازها بشفافية عالية، مشيراً إلى حاجة الداخلية لفئة الأفراد.

وأضاف "بعد اجتياز المتقدمين لوظيفة أفراد الدورة التأسيسية في مديرية التدريب لمدة ثلاث شهور سيتم توزيعهم على الأجهزة الأمنية وإدارات الوزارة حسب الحاجة".

وتحدث أبو سلطان عن الآلية المعتمدة في وظيفة الأفراد، لافتاً إلى أن الداخلية وضعت شروطاً عامة وأخرى خاصة محددة وفق الإعلان الصادر عن الوزارة.

وتابع: "كانت هناك مراحل لاستقبال هذه البيانات والأفراد عبر تعبئة الطلب عبر الموقع ،ولم نأخذ أي رسوم على هذا الطلب كما أن موقع هيئة التنظيم والإدارة استقبل كذلك البيانات ومن ثم كانت عملية تدقيق البيانات والفرز والتأكد وفق الإعلان المرفق في المواقع".

وأوضح أن عملية التوظيف سارت بتسلسل بدءاً بالتسجيل ومن ثم اختبارات اللياقة البدنية في مديرية التدريب، منوهاً إلى أن الاختيار وقع على من اجتاز نسبة 80% من الاختبارات بنجاح ومن ثم تم تسييرهم للفحص الطبي في مديرية الخدمات الطبية.

واستطرد قائلاً "من نجح في الفحص الطبي توجَّه للمقابلة عبر لجنة ببرنامج الكتروني وبعد ذلك كان ممن تقدَّم للوزارة حوالي 17 ألف تم تصفية العدد لـ 2700 في قائمة الانتظار".

وبخصوص شكوك البعض حول عملية التوظيف المتبعة في وزارة الداخلية، قال أبو سلطان: "ربما تكون هناك بعض الشكوك لمن لم يحالفه الحظ في وظيفة الأفراد لكننا نؤكد بكل ثقة أن التوظيف لدينا يتم وفق درجة عالية من النزاهة والشفافية ولم نقبل بأي استثناء على الإطلاق".

ونبَّه إلى أن اختيار الأفراد كان معلناً عبر الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية ويعرف المتقدم لهذه الوظيفة أولاً بأول النتيجة التي حاز عليها عبر مراحل التوظيف التي سردناها قبل ذلك، موضحاً أن عملية التوظيف تتم وفق الأصول المعمول بها في وزارة الداخلية.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -