السفير فائد مصطفى يجتمع بممثل روسيا في اللجنة الرباعية

في مقر وزارة الخارجية في موسكو اجتمع، اليوم الثلاثاء، سفير فلسطين لدى روسيا الاتحاديه فائد مصطفى مع ممثل روسيا في اللجنة الرباعية الدولية مدير ادارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا سيرجي فيرشينن .

وقد اطلع السفير مصطفى في هذا الاجتماع فيرشينن على تطورات الاوضاع السياسية في المنطقة ، وبالذات ما هو مرتبط بالمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية ، والعراقيل التي تضعها اسرائيل امام نجاح هذه المفاوضات ، وما تقوم به من عطاءات لبناء المزيد من الوحدات الاستيطانية  ، والمزيد من عمليات هدم منازل الفلسطينيين وغير ذلك من الافعال المدمرة للعملية السياسية . كما شكر السفير مصطفى كذلك الخبراء الروس الذين عملوا طيلة الاشهر الطويلة الماضية في تحليل عينات رفات الراحل ياسر عرفات .

فيرشينن اكد على موقف روسيا المبدئي في اعتبار الاستيطان غير شرعي وغير معترف به دوليا ، كما اكد على ان جهود روسيا لن تتوقف لايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية على اسس القانون الدولي والشرعية الدولية  . وان روسيا سوف تواصل العمل مع الشركاء الاخرين في اللجنة الرباعية لتحقيق هذه الغاية .

وجرى خلال الاجتماع ايضا استعراض عدد من قضايا العلاقات الثنائية ومن بينها التحضير لتوقيع عدد من الاتفاقيات بين الجانبين في القريب العاجل ، وكذلك اجنده الزيارات المتبادلة بين وفود البلدين في المجالات المختلفة 

المصدر: موسكو - وكالة قدس نت للأنباء -