صور..اوامر استدعاء واعتقال ناشطين في القدس

سلم جهاز "الشباك" الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، عدد من منازل الشبان المقدسين بالبلدة القديمة اوامر استدعاء للتحقيق معهم حول المشاركة (الاثنين) الماضي في  وقفة اضاءة الشموع لاحياء الذكرى التاسعة  لرحيل ياسر عرفات (ابو عمار) عند درجات باب العامود، وعرف من بين الشبان أمجد صبيح من سكان البلدة القديمة في القدس.

وأفادت عائلة الشاب ابو صبيح لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" بان المخابرات والشرطة الاسرائيلية داهمت المنزل الكائن في البلدة القديمة لتنفيذ عملية الاعتقال بحق نجلها، في حين لم يكن يتواجد في المنزل، فسلمت امر استدعاء للتحقيق معه في غرف (4) في مقر المسكوبية بالقدس الغربية."

وقالت العائلة، بان "المخابرات والشرطة الاسرائيليه تقوم بحملة اعتقالات واستدعاءات في صفوف الشبان المقدسيين على خلفية المشاركة في الوقفه لاضاءة الشموع امام درجات العامود".

من جهة اخرى اعتقلت الشرطة الاسرائيلية ناشطين مقدسيين بعد مداهمة منزلهما في بلدتي راس العامود ووادي قدوم في  سلوان، وهما مسؤول الشبيبة الفتحاوية في سلوان أحمد الغول، ومنسق برلمان شباب فلسطين موسى العباسي.

وقالت عائلات الناشطين المقدسيين" بان القوات الخاصة والمخابرات الاسرائيلية داهمت المنزل فجر اليوم وعاثت فسادا في المنزلين بعد تفتيشهما بالكامل وتم اقتيادهما لمراكز التحقيق ومازالوا حتى ساعات مساء اليوم الاربعاء محتجزين لدى السلطات الاسرائيلية".

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -