قطعان مستوطنين يحرقون منزل وتحاصر العائلة شمال رام الله

أصيب سبعة مواطنين فجر اليوم بحالات إختناق بعد محاصرتهم على سطح منزلهم في قرية سنجل شمال مدينة رام الله بعد أن أضرم قطعان المستوطنين النيران في المنزل ومهاجمتهم للمواطنين.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، أن الطواقم تمكنت من السيطرة على النيران التي كانت منتشرة في مدخل المنزل وبرندة وعملت على إخلاء المصابين عن سطح المنزل، فقد هرب رب الأسرة وزوجته وأطفاله الخمسة للسطح وحوصروا عليه بعد أن هاجمهم قطعان من المستوطنين وقاموا بتحطيم زجاج البرندة والمنزل والقاء الزجاجات الحارقة تجاه المنزل ما أدى لإندلاع النيران فيه ؛ وعليه باشر الطاقم بمحاصرة النيران والحد من إتساع مساحتها وإخمادها ففي الوقت ذاته كان فريق أخر يؤمن إخلاء العائلة وتحريرهم عن سطح المنزل ونقلهم للمشفى بواسطة مركبة إسعاف الخدمات الطبية العسركية والتي هرعت لموقع الحادث تزامناً مع طواقم الدفاع المدني.

وأضاف التقرير أن الخسائر نتيجة للإعتداء والحريق كانت طقم كنب وطاولة وزجاج البرندة بالكامل وسناج اثاث مكتبة في الصالون الداخلي وأجهزة كهربائية حاسوب وتلفاز وممتلكات ونثريات داخل المنزل كما وتم العثور على عبوة وجالون يحتوي على وقود مسال "مادة البنزين" سعة 15 لتر بجوار المنزل.

ويشار إلى إصابة الرقيب أول عبد الجابر عياش بحروق في يده وقدمه أثناء محاولته إخلاء وتحرير الأطفال عن سطح المنزل وإصابة الجندي مصعب نخلة جروح متوسطة نتيجة لتحطم الزجاج وسقوطه عليه أثناء مكافحة النيران والسيطرة على الحادث والحريق.

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين الإبلاغ عن أي حادث أو حريق بالسرعة الممكنة لما له من أثر في الحد من الخسائر والسيطرة على الحدث في بدياته ، كما دعا إلى ضرورة تفقد التيار الكهربائي والشبكة في المنازل بصورة دورية.

المصدر: رام الله – وكالة قدس نت للأنباء -