أشغال غزة: إعادة اعمار 180 وحدة سكنية من إجمالي الوحدات المدمرة بعركة "حجارة السجيل"

اعلنت زارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة عن الانتهاء من إعادة  اعمار 180 وحدة سكنية من إجمالي الوحدات المدمرة خلال الحرب التي شنتها اسرائيل العام الماضي على قطاع غزة والتي تطلق عليها حركة حماس معركة "حجارة السجيل"، فيما تسميها اسرائيل عملية "عامود السحاب" العسكرية.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة ، يوم الخميس :" تم إعادة اعمار( 180 ) وحدة سكنية من إجمالي الوحدات السكنية التي تعرضت للتدمير الكلي خلال العدوان، حيث بلغ عدد الوحدات السكنية التي تعرضت للتدمير الكلي ( 220 ) وحدة سكنية."

وأضاف البيان :"تم إعادة إصلاح وتأهيل ( 9600) وحدة سكنية من إجمالي عدد الوحدات السكنية التي تعرضت للهدم الجزئي ( 12,000) وبلغت نسبة انجاز 80%."

وحسب البيان "تعرض مجمع الآليات والورش الفني في منطقة المغراقة للتدمير الكلي شمل عدد من الورش الفنية والمباني والمخازن ، وبلغ إجمالي تكلفة الخسائر ( 3,490,000$ )".

وتابع البيان  " قامت الوزارة بتشكيل لجان مختصة لحصر أضرار الحرب في المحافظات الخمس حيث عملت هذه اللجان على مدار الساعة من أجل الانتهاء سريعا من حصر الأضرار" .

وأضاف "كما قامت الوزارة بالتواصل مع الهيئات الدولية والجمعيات الخيرية وتزويدها بأسماء أصحاب الوحدات السكنية المهدمة والمتضررة للبدء الفوري بإعادة الاعمار ".

وأعرب البيان عن شكر وزارة الأشغال العامة الإسكان كافة الجهات والمؤسسات الدولية والمحلية التي ساهمت في اعمار المنازل المدمرة. وطالب "المجتمع الدولي ومؤسساته بضرورة التدخل من أجل رفع الحصار الظالم عن قطاع غزة".

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -