غزة.. "الشباب والرياضة" تفتتح ورشة العمل "الطفولة الفلسطينية واقع وطموح"

أطلقت وزارة الشباب والرياضة والثقافة بحكومة غزة سلسلة ورش العمل الخاصة بمناقشة الخطط الوطنية الإستراتيجية لقطاعات العمل بالوزارة، وبدأت وحدة دعم وبناء مؤسسات المجتمع المدني بالوزارة، اليوم الخميس، بورشة العمل الخاصة بالخطة الوطنية الاستراتيجية للطفولة، بمشاركة المؤسسات الحكومية والأهلية والمختصين والخبراء في هذا المجال.
وانطلقت فعاليات الورشة التي تشرف عليها نظمت الإدارة العامة للطفولة بالتعاون مع الإدارة العامة للتخطيط ورسم السياسات ورشة عمل بعنوان " الطفولة الفلسطينية واقع وطموح " ضمن مشروع إعداد الاستراتيجيات الوطنية للطفولة للعام 2014-2018.
وقال كايد جربوع رئيس وحدة دعم وبناء مؤسسات المجتمع المدني، أن" الإدارة العامة للطفولة والإدارة العامة للتخطيط ورسم السياسات تمكنتا من إنجاز هذه الإستراتيجية الوطنية والتي شكلها مجلس الوزراء في الحكومة الفلسطينية".
وأوضح جربوع  أن الورشة تناولت (6) محاور رئيسية وهي "التعليم , الصحة والبيئة الآمنة, الحماية  الثقافة, الإعلام , والتشريعات.
وبيًّن جربوع ان "الهدف هذه الورشة يكمن في المشاركة في تحديد واقع الطفولة الفلسطينية والخروج بتوصيات وأفكار للإستراتيجية القادمة ".
من جهته, قال جمال العقيلي مدير عام الإدارة العامة للطفولة جاءت هذه الورشة "من أجل وضع أهداف واضحة يعمل بها جميع العاملين في الحكومة والمؤسسات المحلية والدولية، من أجل مستقبل أفضل لأطفالنا, ومحاولة الوصول بهم إلى بر الأمان وخاصة  تلك الصعوبات الكبيرة التي يواجهها الأطفال من الاحتلال الصهيوني".
وأوضح أن "العمل  بدأ للإستراتيجية منذ منتصف عام 2013 بورش عمل متعددة حسب المهنية في عمل الاستراتيجيات, وهذه الورشة سنصل فيها إلى مرحلة تحليل الواقع للوصول إلى الطموحات المرجوة".
وأشار العقيلي أنه سيتبع هذه الورشة عدد من الورش في محاور متعددة على رأسها الصحة والتعليم والحماية والثقافة البيئة والإعلام, آملا أن ينتهي عمل الإستراتيجية خلال نهاية هذا العام.
 

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -