تشغيل خدمة الباص الدوار وخط للحافلات بين جنين وطولكرم.

بناء على توجيهات  نبيل الضميدي وزير النقل والمواصلات، اجتمع مراقب المرور العام في وزارة النقل والمواصلات جمال شقير برئيس نقابة النقل العام بالحافلات ابراهيم عوض الله وبرؤوساء اتحادات النقل في الحافلات في الشمال والوسط وذلك لبحث توجهات الوزارة باستحداث خدمة الباص الدوار في عدد من المحافظات ولبحث استحداث خط نقل بالحافلات بين محافظتي جنين وطولكرم.
حسب بيان صدر عن الوزارة "تأتي هذه الاجتماعات والزيارات الميدانية التي ينظمها مراقب المرور العام للمحافظات منسجمة مع توجهات الحكومة السادسة عشرة والتي تضع خدمة المواطن على سلم اولوياتها ومع استراتيجية الوزارة الهادفة الى تشجيع قطاع النقل بالحافلات العمومية لتقديم خدمة أفضل للمواطنين بتكاليف أقل وخاصةً الطلبة منهم الذين خاطبوا الوزارة بكثير من المناشدات والشكاوي لتسهيل تنقلهم بين المحافظات".
 وبغرض استحداث خط للحافلات بين جنين وطولكرم ولدراسة فكرة تشغيل الباص الدوار قام مراقب المرور العام بزيارة ميدانية للمحافظتين يرافقه يوسف دراوشه نائب مراقب المرور العام ، عصام يامين مدير المتابعة والتفتيش، وعبد الناصر عثمان مدير دائرة الحافلات العمومية، وذلك  للإطلاع عن كثب على واقع قطاع النقل في المحافظتين حيث اجتمع الوفد باتحاد حافلات الشمال للوقوف على مطالبهم وتداولها ولبحث اليات العمل المشترك للسير قدماً بخطوات عملية تسهم في التقدم والنهوض بهذا القطاع . وخلال الاجتماع تم الاتفاق ما بين الوفد الزائر والاتحاد على خدمة خط جنين ـــ طولكرم بالحافلات العمومية خدمةً لطلبة محافظة جنين الذين يدرسون في جامعة فلسطين التقنية (خضوري).
وفي ذات السياق أوضح. شقير ان الوزارة ستراعي توفر كافة الخدمات اللوجستية والفنية قبل البدء بتشغيل أي من هذه الخدمات وانه عملا بمبادئ النزاهة والشفافية سوف يتم اختيار الشركة التي ستقوم بخدمة هذا الخط او بتشغيل الباص الدوار عن طريق القرعة التي ستجري في مقر الاتحادات المعنية وبحضور وسائل الاعلام بعد استلام الطلبات من الشركات المستوفية للشروط لدى الوزارة.
وبعد اطلاع الوفد على واقع قطاع النقل العام في المحافظات التي تمت زيارتها والاجتماع مع لجان السير ورؤوساء البلديات المعنية ومدراء الشرطة في تلك المحافظات أوضح  دراوشه ان الوزارة سوف تقوم بنشر اعلان للشركات الراغبة بتقديم تلك الخدمات لجمهور المواطنين يتضمن مواصفات الحافلات ومدى التزامها بالشروط  التي تم الاتفاق عليها مع الاتحادات المعنية للبدء بالتشغيل الفعلي.  
ومن المتوقع أن تبدأ الحافلات بالعمل على تقديم هذه الخدمات المستحدثة مع بداية العام الجديد.
 

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -