القبض على مشتبهين بقتل الفنان شفيق كبها

أعلنت الشرطة الاسرائيلية أنها القت القبض على 4 أشخاص، يشتبه بضلوعهم في قضية مقتل المطرب الشعبي شفيق كبها قبل نحو اسبوعين في ام الفحم داخل الخط الاخضر.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية إن قوات الشرطة اعتقلت أب (53 عاما) وأبنائه ( 22 عاما) و ( 26 عاما) بالاضافة إلى مشتبه رابع (23 عاما) من سكان أم الفحم.

وأضافت أن التحقيقات الاولية تشير إلى أن خلفية الجريمة تعود الى مشكلة شخصية.

وبينت الناطقة بلسان الشرطة أن محكمة الصلح في حيفا من المفترض أن تمدد اعتقال المشتبهين على ذمة التحقيقات.

وكان الفنان الشعبي الفسطيني شفيق كبها لقي حتفه في ساعة متأخرة من مساء 23 من أكتوبر الماضي، جراء إصابته بعيارات نارية أطلقها مجهولون، عقب إحيائه حفل زفاف في مدينة أم الفحم بالداخل.

شفيق توفيق كبها (ابو سائد) مغني ومطرب فلسطيني من داخل مناطق 1948. ولد في قريه كفرقرع سنة 1960 في المثلث الشمالي، متزوج وله اربعة ابناء (سائد وليالي ومحمد وفاتن).

غني الفنان شفيق كبها صاحب الصوت الجبلي، اللون العراقي وابدع به، واللون الفلسطيني، والخليجي، وحتى المغربي، وهو معروف بين ابناء فلسطين بالاغاني الشعبيه والوطنية، واول ما غنى للثوره وللقضيه الفلسطينيه، وقد منع الفنان شفيق كبها من دخول الضفه لاكثر من 10 سنوات بسبب اغانيه الوطنية، وبسبب مواقفه السياسية، وتم منعه من الغناء في مصر والأردن بسبب بطاقته الزرقاء وعدم الاعتراف بفلسطينيته.

اكتشف صوته الجميل في المدرسه عندما القى آيات قرانية حين كان عمره 16 عاماً، وبعد عامين او اقل بدأ بالغناء مع فرقه شعبيه في بلدته.

أسس فرقته الموسيقيه (الليرة) قديما، وأسمها لاحقا فرقة "ليالي الربيع" التي تضم عددا من المع النجوم في الوسط الفلسطيني داخل الخط الاخضر.

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -