نتنياهو: إسرائيل لن تسمح لايران بحيازة اسلحة نووية

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو انه لم يتأثر بما أورده التقرير الجديد للوكالة الدولية للطاقة الذرية من أن ايران عمدت إلى إبطاء وتيرة برنامجها النووي وتوقفت تقريباً عن زيادة عدد أجهزة الطرد المركزي الخاصة بتخصيب اليورانيوم خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة .

وأوضح  نتنياهو في اطار حفل اقامته الوكالة اليهودية في القدس المحتلة، الليلة الماضية،  ان ايران لا تحتاج الى توسيع قدرتها, لانها تملك قدرات كافية لمواصلة تطوير المواد الضرورية لانتاج قنبلة ذرية .

وجدد رئيس الوزراء الاسرائيلي مطالبته المجتمع الدولي بمواصلة الضغط على طهران عبر نظام العقوبات المفروضة عليها . واعتبر الاتفاق قيد التبلور بين الدول الكبرى وايران بسيء منوهاً إلى أن إسرائيل لن تسمح لايران بحيازة اسلحة نووية .

في سياق متصل دعا الوزير الاسرائيلي نفتالي بينت رئيس حزب (البيت اليهودي) اليميني الذي يزور واشنطن حالياً إلى تكثيف الضغط على إيران, مؤكداً أن الوقت الحالي غير مؤاتٍ للرهان على أمن إسرائيل .

ورأى بينت في كلمة أمام معهد (بروكينغس) البحثي, أنه يجب وضع الإيرانيين أمام خياريْن لا ثالث لهما إما دفع برنامجهم النووي العسكري أو إنقاذ اقتصاد بلادهم معتبراً أن زيادة الضغط على طهران ستسمح باعتماد صفقة أفضل معها.

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -