الكتلة الإسلامية في النّجاح تحيي ذكرى "حجارة السجيل" بعرضٍ مسرحيٍّ

نظمت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية ظهر أمس الخميس عرضاً مسرحياً بعنوان "للأسرى عهد ووفاء" في الساحة الرئيسية للحرم الجديد، وذلك في افتتاح فعاليات أسبوع "حجارة السجيل".

وافتتحت الكتلة الإسلامية العرض بالترحيب بالحضور، مؤكدةً على أنّ "المقاومة هي خيار شعبنا لتحرير الأسرى في سجون الاحتلال، كما حيّت كافة الأسرى في سجون الاحتلال على رأسهم القادة الأسرى وطلبة الجامعة وقادة الكتلة الإسلامية الأسرى في سجون الاحتلال".

وأمّت حشودٌ غفيرةٌ من طلبة الجامعة والشخصيات الأكاديمية ورئيس مجلس الطلبة وأعضاء الكتل الطلابية المختلفة ساحة العرض في مشهدٍ يؤكد تصاعد روح الوحدة الوطنية بين طلبة الجامعة، والتفاف شعبنا حول خيار المقاومة.

وجسّدت فقرات العرض حجم الانتهاكات والمعاناة الإنسانية التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال، خاصة الأسرى المرضى الذين يعانون في الأسر، كما رُفعت خلال العرض صور للقادة الأسرى ابراهيم حامد وعباس السيد وعبدالله البرغوثي وأحمد سعدات وحسن سلامة.

وقام طلبةٌ ملثمون بإعادة مشهد أسر جندي اسرائيلي استحضاراً لتجربة المقاومة في صفقة "وفاء الأحرار"، في الوقت الذي تعالت فيه هتافات الحضور لكتائب القسام والمقاومة الفلسطينية بأسر المزيد من جنود الاحتلال.

هذا وتنظم الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح سلسلة فعاليات ضمن أسبوع "حجارة السجيل" في الذكرى السنوية الأولى للعدوان الاسرائيلي الاخير على غزة، والتي أعقبت اغتيال قائد أركان القسام الشهيد أحمد الجعبري.

 

المصدر: نابلس - وكالة قدس نت للأنباء -