خبير عسكري: على حماس التعامل مع النظام القائم في مصر

طالب خبير عسكري مصر، حركة حماس الحاكمة بغزة بالتعامل مع النظام القائم في مصر، لأنه "بالرغم من أن الرئيس السابق محمد حسني مبارك كان يراه البعض أنه يتعامل مع الولايات المتحدة لتشديد الحصار علي غزة ولكنهم كانوا محافظين علي العلاقة مع مصر".حسب قوله

وأكد اللواء علاء عز الدين الخبير الإستراتيجي في تصريح نشره موقع "صدي البلد" المصري، أن" حماس تدرك جيداً إن مصر هي الذراع الواقي لفلسطين لذلك فهي في النهاية تقتضي لمصالحها ولكنهم لهم الحق في الحفاظ علي أمنهم دون أن تؤثر علي أمن مصر".كما قال

كان رئيس الحكومة في غزة إسماعيل هنية قد ناشد مصر بمساعدة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والمساهمة في رفع الحصار المفروض عليه.

وقال هنية في تصريح له "إن الحصار على قطاع غزة يتزايد، وإن هناك اتصالات مكثفة تجرى مع العديد من الدول من أجل وقف تدهور الأوضاع الإنسانية داخل القطاع".

واعتبر أن من حق مصر أن تحمي أمنها "لكن ليس على حساب غزة ومقاومتها ، داعيا إلى وقف ما اعتبرها "حملة التحريض والتهديد ضد القطاع"، وقال إنه لا يتوقع العدوان والتجويع إلا من العدو الإسرائيلي.

وأبدى هنية "استعداد حكومته للتعاون مع الأجهزة الأمنية المصرية وتلقي أي معلومات عن أي حوادث مفترضة عن تورط فلسطينيين في أحداث وقعت بمصر".

ودعا السلطات المصرية إلى "فتح معبر رفح أمام سكان غزة، وإنهاء ما يصيبهم من أذى وحصار وتضييق جراء الإغلاق المتكرر للمعبر".

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -