إدارة "فيس بوك" تُغلق عدداً من الصفحات المقربة من حماس

أغلقت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عدداً من الصفحات الالكترونية المقربة من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بينها الصفحة الرسمية لموقع أجناد الإخباري.

وحسب بيان صحفي صدر عن الحركة ، اليوم السبت، شملت هذه الخطوة "الغريبةٍ" مساء الأمس  قائمة من الصفحات المقربة من "حماس"، منها صفحة القيادي في حماس الأسير المحرر حسام بدران، وصفحة الشهيد أحمد ياسين، وصفحة الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل.

من جانبه، استنكر القيادي بدران في أول تعليق له على صفحته الجديدة هذا الإجراء واصفا إيّاه بـ"التعسفي وغير الأخلاقي" ، معتبراً سلوك إدارة فيس بوك " منحازاً " ويعبّر عن إزدواجية المعايير، ويفتقد لأدنى معايير المهنية ؛ خصوصا عندما يتعلّق الأمر بفلسطين وحقوق شعبها المشروعة ، ومؤكّداً على أنَّ إغلاق حسابه لن يفلح في تغييب صوته وتواصله مع الناس، وتعهّد بدران بالعمل على مواصلة الطريق " رغماً عنهم ".

بدورها، عقبت إدارة موقع أجناد على حذف صفحتها الرسمية بالقول: "إنّ إدارة الفيس بوك كشفت عن وجهها المزدوج فيما يخصّ القضية الفلسطينية وحرمان المواطن الفلسطيني من التعبير عن رأيه وملاحقة المقاومة الفكرية عبر الفضاء الإلكتروني ، ممّا يؤكّد أنّ هناك جهةً تقف خلف مثل هذه الحملة من الإغلاقات".

واعتبرت "أجناد" أنّ إغلاق الصفحة لن ينهي دور الموقع الذي ما زال مستمرا فيه منذ سنوات، والمبنية على بوصلة أهداف الشعب الفلسطيني التي لا تنحرف عن الحرية والاستقلال وتحرير كامل التراب الفلسطيني من البحر إلى النهر.

وأكّدت إدارة الموقع على أنّ الوعي الذي صنعه الموقع في أوساط الشارع الفلسطيني في الضفة لن يذهب أثره، حيث بات ذلك واضحاً في إعلاء الصوت عاليا في رفض الفساد والتبعية للاحتلال والحلول الاستسلامية التي باتت تهدّد وجود الشعب الفلسطيني على أرضه.حسب البيان

رابط صفحة أجناد الإخباري www.facebook.com/anjad.palestine

صفحة القيادي حسام بدران www.facebook.com/badran.hussam

صفحة الكتلة الإسلامية – الخليل www.facebook.com/Alkotla.hebron

صفحة الشيخ أحمد ياسين www.facebook.com/elshahed.ahmad.yassin

 

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -