14 شهيدا فلسطينيا بسوريا في أسبوع

 استشهد 14 فلسطينياً خلال استهدافهم بمخيمات اللاجئين في سوريا خلال الأسبوع الماضي حسب بيان لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا.


وقالت المجموعة في بيان لها ،إنه حسب الإحصائيات الموثقة فإن الشهداء قضوا خلال الفترة ما بين 9 وحتى 15 نوفمبر 2013 الجاري.

وأوضحت أن الشاب محمود عوض استشهد إثر اطلاق نار في مخيم اليرموك السبت الماضي الموافق 9نوفمبر.

فيما اتشهد يوم الأحد 10 نوفمبر فلسطينيان بمخيم اليرموك وهما الطفل عمر حسين الذي توفي إثر إصابته بالجفاف ونقص المواد الغذائية والرعاية الطبية نتيجة الحصار المفروض على مخيم اليرموك، والشاب فايز سعيد الحسن الذي قضى إثر سقوط قذيفة في شارع دير ياسين خلف مشفى فلسطين.

واستشهد يوم الاثنين 11 نوفمبر فلسطينيان وهما الشاب مـاهـر أحـمـد النصـار من أبناء مخيم اليرموك، حيث قضى تحت التعذيب في سجون الأمن السوري، يذكر أنه تم اعتقاله منذ حوالي التسعة أشهـر، وقد تم اليوم تسليم هويته وأغراضه الشخصية لذويه، والشاب "أحمد خليل زيدان" قضى إثر القصف على مخيم اليرموك.


واستشهد يوم الثلاثاء 12نوفمبر ثلاثة فلسطينيين وهم الشاب حسن عواد، قضى إثر قصف حي العروبة في مخيم اليرموك، والشاب إبراهيم طعمه، قضى إثر قصف حي العروبة في مخيم اليرموك، والشاب علي أحمد قاسم طروية من أبناء مخيم اليرموك الذي قضى متأثراً بجراحه جراء إصابته برصاص قناص عند مدخل مخيم اليرموك منذ أيام.

كما استشهد يوم الخميس الماضي ثلاثة فلسطينيين هم الشاب أحمد جهاد من مرتبات جيش التحرير الفلسطيني قضى جراء الاشتباكات بين جيش التحرير الفلسطيني ومجموعات الجيش الحر، والشاب ماهر عمر خطاب من سكان مخيم جرمانا قضى أثر أصابته بشظايا قذيفة في منطقة القشلة, والشاب وسيم إبراهيم جريان قضى نتيجة الاشتباكات أول مخيم اليرموك مع مجموعات الجيش الحر.

أما يوم الجمعة فقد استشهد ثلاثة فلسطينيين هم الشاب موسى شلحاوي قضى متأثراً بجراح أصابته إثر قصف سابق تعرضت له منطقة المليحة بريف دمشق، والشاب بشار محمد العايدي قضى إثر إصابته بشظايا قذيفة سقطت قبل أيام على مخيم اليرموك، والشاب بلال عمر من سكان مخيم اليرموك قضى متأثراً بجراحه التي أصيب بها منذ عدة أيام اثر القصف على مخيم اليرموك.

المصدر: دمشق- وكالة قدس نت للأنباء -