"بيت جدودنا" ينفذ عدة أنشطة لكبار السن

نفذ فريق مشروع نادي "بيت جدودنا" المنفذ من خلال جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي، وبدعم من المؤسسة الدولية لرعاية كبار السن وبتمويل من Age UK، عدة أنشطة لأعضاء النادي من أجل تواصل واستمرارية حملات الصلة والمودة بين النادي وكبار السن، وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم.

وكان من ضمن هذه الأنشطة تنظيم وجبة إفطار جماعي لكبار السن تضمنت تقديم أكلة شعبية تراثية وهي "السماقية" اجتمع خلالها عدد من كبار السن على طاولة الافطار لتناولها في جو من السعادة والفرح.

ومن ثم قامت مسهلة المشروع "أماني عبد السلام" ، مع عدد من أعضاء اللجنة المحلية بعدة زيارات لكبار السن الذين أدّوا مناسك الحج لهذا العام ، وقدموا لهم هدايا رمزية تعبيرا عن فرحتهم لهم بتأدية هذه الفريضة المباركة.

وفي السياق ذاته يتواصل مشروع نادي بيت جدودنا في تقديم العديد من الخدمات في الجانب النفسي والاجتماعي وذلك بالتنسيق مع مستشفى الطب النفسي، حيث يستمر عقد الجلسات سواء الإرشادية التوعوية حول مختلف المواضيع التي تهم كبار السن، أو الجلسات الفردية لبعض من كبار السن ذوي المشكلات الخاصة، بالإضافة لتحويل بعض الحالات الى ذوي الاختصاص في مستشفى الطب النفسي.

وبدورها تقدمت أماني عبد السلام، وكافة أعضاء النادي واللجان المحلية بجزيل الشكر والتقدير من الاخصائية الاجتماعية "أمل أبو دية" ومركز التدريب والتطوير "خضرة العمصي" على جهودهم المتواصلة في خدمة كبار السن، وتمنوا أن تستمر هذه الجهود طيلة فترة المشروع وبعدها.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -