مركز سكر الوفاء بغزة ينظم أنشطة صحية وثقافية مجاناً

نظم مركز السكر والقدم السكري في مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية التابع لجمعية الوفاء الخيرية في غزة  يوم الخميس السابق يوما صحياً وثقافياً مجانياً شمل فحصاً مجانيا لنسبة السكر في الدم ومحاضرة توعية بمرض السكر ومخاطرة وطرق الوقاية منه لـ 300 شخص من كلا الجنسين وذلك بهدف رفع وعي الجمهور بمرض السكر.

وحضر حفل افتتاح انطلاق فعاليات يوم السكر العالمي كلاً من المدير العام لجمعية الوفاء الخيرية أ. تيسير البلتاجي والمدير الطبي لمستشفى الوفاء د. أيمن البدري اضافة الى عدد من الوحدات المساعدة في المستشفى والعاملة في الحملة.

وقال أ. تيسير البلتاجي خلال كلمة وجها الى الحضور "أن الحملة التي تنظمها الوفاء تأتي ضمن مسؤوليات إدارة الوفاء ومعرفتها لحاجات المجتمع الضرورية والتي تقوم على وقايته من الأمراض المحدقة به والتخفيف من المعاناة الاقتصادية التي تنتشر بين أبناءه من فقر وعوز بشكل كبير"

ووجه البلتاجي دعوته إلى أهل الاختصاص والمسؤولين في مجتمعنا بضرورة أن تتكاتف الجهود للوصول بالمجتمع الى الأمان من السكر اضافة الى التخفيف من المعاناة التي يعيشها شعبنا في كافة جوانب حياته اليومية.

وقدم البلتاجي خلال كلمته شكره الجزيل الى كافة وسائل الاعلام بمختلف أنواعها التي تتسابق من أجل حمل قضايا المجتمع وتغطية رسالته الانسانية والرعاة الاعلاميون لبرنامج الفعالية كصحيفة فلسطين واذاعة الأقصى وقناة الأٌقصى الفضائية، ومناشداً في الوقت ذاته كافة وسائل الاعلام والمؤسسات المحلية والدولية بالعمل المكثف على حمل تلك الرسالة الانسانية التي أطلقتها الوفاء والتي تقوم على شعار سامي عنوانه "أيادينا معاً نحو مجتمع آمن السكر"، ومؤكداً في الوقت نفسه على أن الأنشطة ستستمر لاحقاً لتحقق هدفها المنشود وهو تكوين وعي لدى الجمهور عن مرض السكر.

وشهدت أنشطة فعاليات يوم السكر العالمي التي بدأت من الساعة 10 صباحاً الى الساعة 2.30 مساءً تفاعلا كبيرا من الجماهير الحاضرة والتي تفاعلت مع المحاضرة التي ألقاها د. سلامة التتر من خلال المشاركة في طرح الاسئلة والاستجابة لتوصيات الطبيب والفحص المجاني لنسبة السكر في الدم والتي شهدت اقبالاً كبيرا حقق هدفه من خلال الكشف المبكر عن العديد من الحالات التي لديها مرض ولا يعلمهُ أصحابهُ ومن لديه المرض بنسب عالية  ولا يعرف كيف يحمي نفسه وتم توجيه من قبل الطبيب المختص للمتابع وحماية نفسه.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -