داخلية غزة تطلق خدمة الاستعلامات المجانية لخدمات المواطنين

أطلقت وزارة الداخلية في  حكومة غزة خدمة الاستعلامات الجديدة والتي تستهدف مواطني قطاع غزة من خلال الرقم المجاني 1800131313 من أي هاتف أرضي أو محمول لمساعدة المواطنين على آلية إجراء معاملاتهم القانونية في كل دوائر وأجهزة الوزارة.

وقال مدير العلاقات العامة بوزارة الداخلية على النابلسية في تصريح خاص لموقع الداخلية:" أن خدمة الاستعلامات المجانية التي تم تدشينها مؤخرا هي جزء من برنامج الارتقاء بخدمات الجودة بالعلاقات العامة".

وأكد على أن العلاقات العامة استحدثت الخدمة من نابع الشعور بالمسئولية تجاه المواطنين الذين هم بحاجة ماسة ومستمرة لإتمام اجراءاتهم القانونية ومعاملاتهم الشخصية .وذكر أن الخدمة تعمل كدليل رسمي موجه بدقة تساعد المواطنين على معرفة ما يجهلونه من حقوقهم الرسمية والقانونية بكافة الجوانب كمعرفة آلية التسجيل للسفر عبر معبر رفح وطرق انجاز الأمور المتعلقة بالأحوال المدنية و الإرشاد عن المقرات والإدارات الرسمية لوزارة الداخلية .

وأضاف : "قسم الاستعلامات الجديد يعمل في أيام العمل الرسمي وفي الفترة ما بين الساعة 8 صباحا حتى 8 مساءا لتقديم خدمة معلوماتية متكاملة ، ويسري على هذا الرقم المجاني جميع الضوابط القانونية والاخلاقية المقيدة على الارقام المجانية الاخرى ".وأشار إلى أن الوزارة تعمل على قدم وساق لنشر هذا الرقم بكل الوسائل الاعلامية المتاحة في قطاع غزة.

وبيّن أن الطاقم الموجود في قسم الاستعلامات على مستوى عالٍ من الكفاءة ، وهم ضباط خريجون من كلية الشرطة الفلسطينية وعلى دراية تامة بشتى النواحي القانونية والرسمية.

ونوّه بأن هذه الخدمة متجانسة مع (زاوية تتصل بنا) الموجودة في موقع وزارة الداخلية على الانترنت ، كما ويمكن إرسال الشكاوى ضد أي من المخالفين من كوادر وزارة الداخلية في حال تعذّر على بعض المواطنين التوجه للأماكن والمقرات الرسمية على الايميل الخاص بقسم الاستعلامات [email protected] الذي بدوره يقوم بتوجيهه إلى الجهات المختصة.

وأثنى النابلسية على الدور الوطني لشركة الاتصالات الفلسطينية وشركة جوال في التعاون التام مع وزارة الداخلية ، لاطلاق هذه الخدمة التي بدورها ستخفف عن كاهل المواطنين أعباء إنجاز معاملاتهم الرسمية في الوزارة.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -