الأول من نوعه بقطاع غزة..الخدمات تفتتح قسم البصريات بعيادة الشاطئ

افتتح وزير الداخلية بحكومة غزة فتحي حماد قسم البصريات في عيادة الشاطئ الطبية التابعة للخدمات الطبية العسكرية بالداخلية
وحضر حفل الافتتاح اللواء صلاح أبو شرخ مدير عام قوى الأمن الداخلي والمراقب العام للداخلية سامي نوفل والدكتور عاطف الكحلوت مدير عام الخدمات الطبية وعدد من قادة وأركان وزارة الداخلية وأطباء الخدمات الطبية.
وأشاد وزير الداخلية خلال كلمة له بهذا الإنجاز العظيم الذي يعد الأول من نوعه في قطاع غزة مؤكداً على وجود فكرة إنشاء مستشفى خاص يكون قاعدة للارتقاء بالمجالات الطبية المختلفة.
وأثنى الوزير حماد على الدور الذي بذله القائمون على تنفيذ هذا المشروع مقدماً لهم الشكر والتقدير.
بدوره قال الدكتور عاطف الكحلوت مدير الخدمات الطبية:"إن افتتاح قسم البصريات والحول يعد الأول من نوعه فهو قفزة نوعية في مجال البصريات" واعداً بافتتاح قسم للبصريات في المنطقة الجنوبية.
من جهته أوضح الدكتور نائل صيام مسئول قسم العيون في الخدمات الطبية أن قسم البصريات ينقسم إلى قسمين قسم لعلاج الأطفال وأصحاب المشاكل البصرية من تشخيص وعلاج وخصوصاً علاج الحول والقسم الثاني عبارة عن معرض ومعمل للنظارات الطبية مجهز بأجهزة تشخيصية حديثة وأجهزة علاجية لمشاكل الإبصار لدى الأطفال.
وبيّن صيام أن العيادة تقدم الخدمات لفئات الأطفال من سن 6 شهور إلى 13 عام وتعمل على علاج حالات الحول ومشاكل الإبصار بالإضافة إلى عمل جلسات لتنشيط الإبصار لمرضى الحول.
من جانبه أكد الدكتور هشام العكلوك مدير معرض البصريات أن المعرض مجهز بالأجهزة اللازمة لتجهيز النظارة الطبية بجميع أنواعها وأشكالها بأسعار مناسبة.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -