بدء فعاليات دورة إعلامية للفئات العليا بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزة

بدأت في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزة اليوم الإثنين فعاليات دورة تدريبية في مجال الإعلام للفئات العليا بالوزارة وتشمل المدراء العاملين للإدارات ومدراء وحدات الدوائر التي لها علاقة مع الجمهور وذلك بالتنسيق مع المكتب الإعلامي الحكومي.

وجاءت الدورة بناء على توجيهات وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أسامة العيسوي بهدف صقل ندوات المدراء العاملين في كيفية التعامل مع وسائل الإعلام.

وحاضر في اليوم الأول في الدورة الكاتب والمحلل السياسي مصطفي الصواف حول كيفية مواجهة وسائل الإعلام وكسر الحاجز النفسي تضمنت نصائح والإرشادات للحضور بكيفية الاستعداد للمقابلة الصحفية والأوليات التي ينبغي التركيز عليها في مجال العمل وتوصيل الرسائل الواضحة والصحيحة للجمهور.

ومن المقرر أن تستمر الدورة أربعة أيام بواقع 12 ساعة تدريبية حيث يحاضر في اليوم الثاني مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف حول الخبر والتقرير والبيان الصحفي واليوم الثالث سيكون بعنوان آليات أجراء المقابلة المرئية والاذعية والمكتوبة يقدمها الأستاذ خالد راضي.

أما اليوم الرابع والأخير سيكون بعنوان طرق مخاطبة وجذب الجمهور ( الاتصالات والتواصل ) يقدمها الاستاذ غسان رضوان من المكتب الإعلامي الحكومي وسيتخلله توزيع الشهادات على المشاركين.

 

 

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -