الصحة تفتتح 7 دورات في الإسعاف والطوارئ في مختلف محافظات قطاع غزة

افتتحت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة 7 دورات تدريبية في الإسعافات الأولية بالتعاون مع المعهد التربوي للتدريب والتأهيل التابع لوزارة التربية والتعليم العالي في محافظات قطاع غزة، والتي تستهدف 200 معلماً من معلمي التربية الرياضية في مختلف المدراس في وزارة التربية والتعليم.

هذا وحضر الافتتاح كلاً من زياد المدهون نائب مدير عام المعهد التربوي للتدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم العالي، علي أبوسعدة مدير دائرة التدريب الإداري والقيادي، نهى عوض الله رئيس قسم التدريب الاداري والقيادي، وممثلاً عن الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة محمد نوفل رئيس قسم التدريب في الخدمة، وممثلاً عن وحدة الاسعاف والطوارئ أشرف حليوة مدير دائرة التدريب، رأفت جعرور رئيس قسم التدريب والقدرات.

من جانبه ثمن زياد المدهون نائب مدير عام المعهد التربوي للتدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم جهود المدربين والمتدربين حرصهم والتزامهم في الدورات، مؤكدا على ضرورة الاستفادة من هذه الدورات ونقلها من معارف ومهارات وقيم واتجاهات الى الطلبة.

بدوره شكر محمد نوفل رئيس قسم التدريب في الخدمة القائمين على هذه الدورات، ناقلاً تحيات مدير عام تنمية القوى البشرية ناصر أبو شعبان مؤكدا على أن هذه الدورات تأتي نتاج لجهد طيب بين المؤسسات الحكومية وباكورة العمل التعاوني مع الوزارات بما يرفع مستوى الأداء للارتقاء بمستوى الكادر البشري. 

وفي كلمته أشار أشرف حليوة مدير دائرة التدريب في وحدة الاسعاف والطوارئ أن عقد دورات الاسعافات الأولية تأتي ضمن خطة الخطة الاستراتيجية لوزارة الصحة لتوعية الجمهور وتعزيز مفاهيم الاسعاف والطوارئ ونشر الثقافة الصحية من خلال الوزارة لتمتد للمجتمع المحلّي.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -