خليفة يستعرض آليات عمل المحاكم النظامية أمام طلاب "الرائد القانوني"

استقبل المستشار عادل خليفة رئيس المجلس الأعلى للقضاء في مقر مكتبه بمدينة غزة وفداً من وزارة الشباب والرياضة ضم عدد من طلاب وطالبات برنامج "الرائد القانوني" وكان في استقبال الوفد إلى جانب خليفة كل من نائب رئيس المجلس المستشار محمد الدريوي ورئيس دائرة التفتيش القضائي المستشار إنعام النشاصي ومدير عام ديوان رئيس المجلس ومحمود صرصور.

من جهته رحب المستشار خليفة بهذه الزيارة مثمناً في الوقت ذاته جهود وزارة الشباب والرياضة، ودورها الفاعل في خدمة واحتضان الشباب وتقديم كامل الدعم لهم ، كما وأشاد ببرنامج الرائد ونجاحه للعام الثالث على التوالي.

هذا واستعرض خليفة خلال اللقاء آليات عمل المحاكم النظامية على اختلاف درجاتها وأنواع القضايا وانجازات على مدار السنوات الماضية، وأهم العقبات التي واجهت هذه الفترة، مؤكداً على أهمية الدور الذي تلعبه المحاكم في إعادة الحقوق إلى أصحابها.

واصطحب الأستاذ محمود صرصور الطلبة في جولة تفقدية للإطلاع عن كثب على عمل المحاكم والهيئات والدوائر المنبثقة عنها لوضعهم عمليا أمام المحاكم, حيث أوضح القضاة قانون الإجراءات الجزائية وكيفية سير القضايا في المحاكم وقانون التنفيذ بالإضافة إلى الإجابة على استفسارات الطلاب في هذا المجال.

بدوره، أوضح مسئول التدريب أمجد شراب أن زيارة المجلس الأعلى للقضاء  تأتي في إطار سلسلة  متكاملة من الزيارات للمؤسسات الحكومية والأهلية، بهدف الاطلاع على تجربتها، وفتح آفاق جديدة أمام الطلاب للتعرف على تجربة القيادات والشخصيات السياسية والثقافية والقضائية.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -