وصول قافلة أميال من الابتسامات (23) الى غزة عبر معبر رفح

وصلت قافلة أميال من الابتسامات (23)، مساء الخميس، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري حاملة العديد من المتضامنين من الجنسيات العربية والأجنبية، منها الجزائر وليبيا والأردن وبريطانيا والسويد وماليزيا.

وقال مراسل "وكالة قدس نت للأنباء" إن القافلة التي يترأسها الفلسطيني عصام يوسف هي الأولى التي تدخل القطاع بعد عزل الجيش المصري للرئيس السابق محمد مرسي وإغلاق الأنفاق التي جعلت أهالي غزة يعيشون في ظروف صعبة.

وكان في استقبال وفد القافلة كل من ، وكيل وزارة الخارجية في حكومة غزة غازي حمد ، ومدير العلاقات الخارجية بالحكومة محمود المدهون، ونائب رئيس اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود علاء البطة، ومؤسسة شركاء السلام والتنمية من أجل فلسطين.

ورحب المدهون بالوفد وثمن دورهم البارز في كسر الحصار عن قطاع غزة، قائلاً : " تأتي أهمية هذه القافلة بأنها وصلت للقطاع بعد نحو 3 شهور من التوقف جراء الأحداث بمصر".

وبين المدهون إلى أن وصول القافلة المكونة من هذا الوفد الكريم رغم المشقة، هي بمثابة فاتحة خير في ظل اشتداد الحصار على القطاع، مشيرًا إلى أن هدفها معرفة الحاجات الأساسية للقطاع ومساندة أهل غزة وفك الحصار عنهم .

بدوره، قال رئيس القافلة يوسف: "انقطعنا عن زيارة قطاع غزة لمدة تزيد عن ثلاثة شهور"، مشيرًا إلى أن هذا الانقطاع كان خارج إرادتهم.

وشدد يوسف على أن لا شيء سُيعيق قدومهم بالمستقبل لغزة، وستحمل قافلة أميال من الابتسام من تتمكن من حمله والوصول له من كافة أصقاع الأرض.

وتوجه بالشكر والامتنان لجمهورية مصر العربية على ما قدمته من تسهيلاتٍ لعبور القافلة إلى قطاع غزة، قائلا : "نتوقع أن تستمر مصر بذلك وستقدم المزيد بالمستقبل بمشيئة الله عز وجل، لأننا نريدها دائما بالريادة."

ووجهة رسالة لأهل القطاع قال فيها "إن معاناتكم كبيرة ونحن نعلم ذلك جيدًا، وهي لا تقل عن معاناة فلسطيني الضفة الغربية والشتات، وحسبنا أن نقول أصبروا واصمدوا فتحرير فلسطين سيكون قريبًا".

المصدر: رفح - وكالة قدس نت للأنباء -