مصدر ينفي مناقشة التنفيذية لاستقالة طاقم المفاوضات لمعارضتها بالإجماع استئنافها

اكد مصدر عليم ، ان اعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، لم يوافقوا بالإجماع على استئناف المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي التي بدأت في أواخر يوليو/تموز الماضي من العام الحالي ، وفق المقاربة التي قدمها وزير الخارجية الامريكي جون كيري بين الجانبين الفلسطيني و الاسرائيلي .

واضاف المصدر لـ "وكالة قدس نت للأنباء " ، ان "صائب عريقات لعب دورا كبيرا بالعودة للمفاوضات الجارية ، بموافقة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس" ، واصفا استمرار المفاوضات بالكارثة الكبيرة .

وقال المصدر ،" انه لا يمكن ان نقول ايضا ان اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح قد وافقوا على هذه المفاوضات وان قلنا ذلك نظلمهم "، لكنه لمح لعدم ممانعتهم بشدة للعودة للمفاوضات .

كما ونفي موضوع طرح استقالة طاقم المفاوضات على اعضاء اللجنة التنفيذية قائلا " لم يطرح بالمطلق استقالة طاقم المفاوضات ولن يطرح لان اغلبية اعضاء اللجنة التنفيذية تعارض المفاوضات وترفضها ".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد اعلن مؤخرا خلال لقاء متلفزة لقناة( (cbc المصرية، عن استقالة د. صائب عريقات ود.محمد اشتيه من رئاسة الوفد المفاوض الفلسطيني ، لكنه اشار الى امكانية عودتهما مجددا او تشكيل طاقم مفاوضات جديد إن تمسكا بالاستقالة .

بدورها اكدت حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، في تصريح سابق لـ "وكالة قدس نت للأنباء " ان اللجنة التنفيذية ستناقش كل ما يتعلق في المشهد السياسي وخصوصا استقالة طاقم المفاوضات الفلسطيني مع الجانب الإسرائيلي والاسباب التي ادت الى هذه النتيجة ، والخطوات المستقبلية التي سوف يتم اتخاذها، وهو ما نفاه المصدر .

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -