مدير شرطة خان يونس: رغم الصعوبات نحفظ الأمن والاستقرار

أكد العقيد حسام شهوان مدير شرطة محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة أن الشرطة تعمل وفق القانون الذي حدده الدستور الفلسطيني لافتا إلى أن الشرطة تعمل في ظروف بالغة التعقيد ورغم ذلك استطاعت توفير الأمن والاستقرار للمواطن.

وأشار شهوان إلى أن عناصر الشرطة ينتشرون في جميع المحافظة ومراكزها لخدمة المواطنين وتوفير الأمن والآمان لهم.

وحول إن كانت هناك صعوبات تواجه رجال الشرطة خلال عملهم، بين أن أي عمل فيه صعوبات نتجاوزه ونتغلب عليها من خلال تدريب وتأهيل أفراد الشرطة ليكونوا قادرين على تحمل المسؤولية والتغلب على صعوبات العمل.

وأشاد شهوان بعمل الشرطة الفلسطينية خلال الحرب الاسرائيلية على غزة نوفمبر 2012 معركة "حجارة السجيل" حيث عملت وفق خطة مجهزة من قبل قيادة الشرطة الذي تتناسب وتتلاءم مع الواقع الذي نعيشه موضحاً أن الشرطة انتشرت بالعديد من النقاط بالمحافظة لتحقيق الأمن والأمان للمواطنين ومتابعة الأسواق والتجار ومحطات الوقود والأسعار.

ولفت إلى أن الشرطة خلال أيام الحرب اتخذت جميع الاحتياطات الأمنية اللازمة لحماية المواطنين وحماية ظهر المقاومة وحماية رجال الشرطة من القصف من خلال التعليمات المستمرة لهم وفق الخطط المتبعة.

وأكد شهوان بأن مكتب تنفيذ شرطة خان يونس حصل خلال العام على المركز الأول للمرة الثانية على التوالي على مستوى المحافظات في إحصائيات تنفيذ مذكرات إحضار وتنفيذ أوامر حبس تتعلق بغرامة أو ذمم .

وبين أن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان أشادت بجهود شرطة محافظة خان يونس على نجاحها في كشف المتورطين في مقتل الصراف أمين شراب وان هناك رضى كبير من المواطنين على أداء الشرطة بقطاع غزة بكشف وملاحقة المجرمين.

وأشار إلى عمق العلاقة التكاملية التي تربط البلدية والشرطة في المحافظة مشيدا بدور بلدية خان يونس وما تقوم به من تخطيط وتنفيذ مختلف المشاريع التي تخدم أبناء شعبنا مبيناً أن شرطة البلديات تقوم بواجبها في حفظ النظام العام وتطبيق القانون.

ونوه إلى أن رجال الشرطة هم أحوج الناس إلى اكتساب محبة المواطنين وكسب ثقتهم لافتاً إلى أن ذلك لا يكون إلا بارتياح المواطنين لتصرفات الشرطة.

وذكر شهوان ان اندماج الشرطة بالمجتمع عبر الاتصال بفئاته يقوي الشرطة ويكسبها محبة المجتمع وتفاعله معها .

وأوصى العقيد شهوان رجل الشرطة بضرورة التحلي بالآداب العامة وعلى رأسها السمع والطاعة للحكومة ولجهاز الشرطة وتنفيذ ما يصدر من أوامر وتعليمات وبذل أقصى جهد للارتقاء بمستوى التنفيذ

وقال: "على رجل الشرطة أن يهتم بمظهره العام وان يعرف حدود عمله جيدا وان يلتزم هذه الحدود وان ينتهز كل فرصة للارتقاء بنفسه في العمل الشرطي والأمني لخدمة الوطن والمواطن".

المصدر: خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء -