اتحاد الموظفين بوكالة الغوث يعلن عن خطوات تصعيدية

أعلن اتحاد الموظفين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في قطاع غزة‏، مساء الخميس، عن خطوات نقابية تصعيدية بهدف الضغط على إدارة الأونروا لتحقيق مطالب الموظفين للالتزام بنتائج المسوحات، وإنصافهم جميعا في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها.

وأوضح بيان للاتحاد، أنه سيتم تعليق العمل لمدة ساعة في جميع مرافق وكالة الغوث الأربعاء المقبل، على أن يغادر الطلاب مدارسهم بعد وقت من الدوام، بحيث يبدأ الدوام في المبنى الرئاسي بالوكالة وكذلك العيادات وكليات التدريب المهني والمرافق الأخرى الساعة 8:30 وتوقف عمل النظافة عن العمل الساعة الأخيرة من الدوام.

وطالب الاتحاد، المفوض العام للأونروا بالتدخل لنزع فتيل الأزمة وإنصاف العاملين بالوكالة، مضيفا "لا يمكن بأي حال فصل الضفة الغربية عن قطاع غزة في أي نتائج مسوحات القوى البشرية والرواتب، فنحن والضفة ظروفنا وأوضاعنا وآلامنا ومعاناتنا واحدة".

ودعا إلى تطبيق نتائج المسح الذي نفذته الوكالة على موظفيها على جميع العاملين دونما استثناء، رافضين التمييز بين العاملين.

وأكد الاتحاد أن "نتائج المسوحات بينت بدون أدنى شك هذا الحق للزملاء جميعاً في زيادة الرواتب، وتم التواصل مع إدارة الوكالة من أجل تنفيذ هذا المطلب العادل، ولكن دون رد إيجابي".

وأضاف "طالبنا أيضاً بضرورة أن يدخل فرق العملة ( CAF) في فوائد نهاية الخدمة وصندوق المدخرات، وهذا الحق الذي اعترف به مدير الدائرة المالية في وكالة الغوث، ولكن للأسف الشديد لا زالت المماطلة والتسويف في تنفيذ هذا الحق أسوة بزملائنا في مناطق عمليات الوكالة الأخرى".

وشدد البيان على أن الاتحاد يطالب بحقوق الموظفين وأنهم سيبقون على يقين حتى انتزاع حقوقهم، مشيرا إلى أنه تم منح إدارة الأونروا لمراجعة حساباتها.

وأشار إلى أن الجمعية العمومية لاتحاد ورئاسة غزة في اجتماع دائم لمتابعة الخطوات المستقبلية، لافتاً إلى أن باب الحوار سيبقى مفتوحاً مع إدارة الأونروا لحين تحقيق مطالب الموظفين جميعا.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -