القاهرة.. إطلاق الحملة الدولية لنقل ملف اغتيال عرفات للأمم المتحدة والمحافل الدولية‎

شهدت مؤسسة ياسر عرفات ومقرها القاهرة، اليوم الخميس، إطلاق الحملة الدولية لنقل ملف اغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات للأمم المتحدة والمحافل الدولية .

الحملة التي تتم بالتعاون مع مؤسسة دعم فلسطين الدولية "والتي تتخذ المغرب مقرا رئيسيا لها" انطلقت من القاهرة بعد أن أعلن عنها في الرباط المناضل الياس العماري رئيس مؤسسة دعم فلسطين الدولية .

وتهدف الحملة إلي ملاحقة إسرائيل في المحاكم الدولية بعد ثبوت اغتيال عرفات بمادة سمية " بلونيوم 210 " حسبما أفادت التقارير السويسرية والروسية وما أعلنته لجنة التحقيق الفلسطينية برئاسة اللواء توفيق الطيراوي بتوجيه الاتهامات إلي إسرائيل بحسب ما صرح به محمد القدوة رئيس مؤسسة ياسر عرفات بالقاهرة .

جدير بالذكر أنه تم اليوم عقد لقاء في مؤسسة ياسر عرفات بالقاهرة بحضور النائب اشرف جمعة عضو المجلس التشريعي الفلسطيني ورئيس مؤسسة دعم فلسطين الدولية "الشرق الأوسط" ومنسق الحملة الدولية وبحضور عدد من الصحفيين والإعلاميين المصريين .

أشار جمعة أن الإعلان عن بداية الحملة تم في 11 نوفمبر الماضي في مؤتمر صحفي عقد في غزة حيث تم تسليم رسالة إلي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عبر مدير مكتب الأمم المتحدة في غزة اليكس ماسالوف ".

وأضاف جمعة أنه سيتم إرسال العديد من الرسائل الي كل من الدكتور نبيل العربي أمين عام الجامعة العربية والدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر وإحسان اغولو رئيس منظمة التعاون الإسلامي وكذلك إلى رئيس الاتحاد الأفريقي والى اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والى الاتحاد الأوروبي ورسائل أخري عديدة إلي كافة منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني .

اكد جمعة أن هذه الحملة تهدف إلي دعم عائلة الشهيد الكبيرة "فلسطين" ومعها الشعب العربي والإسلامي ودعم عائلته الصغيرة "زوجته وابنته وأقاربه" كما تمثل الحملة إنصافاً للثورة الفلسطينية وتاريخها الذي حمل لواءه الراحل أبو عمار.

 

المصدر: القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء -