بلدية خان يونس تنظم اللقاء الثاني لمدراء المواقع العائلية بالمدينة


بحثت بلدية خان يونس ، جنوب محافظات غزة، مع مدراء ومشرفي المواقع الإلكترونية لعائلات خان يونس، أهمية زيادة وتيرة التعاون المشترك لما فيه مصلحةً للمدينة.


ويأتي تنفيذ اللقاء إستكمالاً للجهود المتواصلة مع عائلات خان يونس الرامية إلى البدء بتنفيذ التوصيات السابقة التي قدمها مشرفي المواقع في لقائهم الأول الذي عُقد الشهر الماضي، إلى جانب السير على خطى تنفيذها تباعاً بما يحقق المصلحة العامة.


وكانت دائرة العلاقات العامة قد نظمت لقائها الثاني لمدراء المواقع العائلية تحت عنوان (تطوير وتعزيز آليات التعاون والتواصل بين البلدية والمواقع الإلكترونية لعائلات مدينة خان يونس) لبحث السبل الكفيلة بتطوير العمل ميدانياً عبر تنفيذ أنشطة تحظى باهتمام المجتمع المحلي وتساهم في إبراز دور البلدية وأهمية المواقع العائلية.
وخلال اللقاء الذي عقد بقاعة البلدية رحب مدير العلاقات العامة الأستاذ عماد الأغا بكافة الحضور مبيناً أهمية الاجتماع للتشاور في قضايا تهم سكان المدينة وتلبي حاجات القائمين على المواقع كونهم يمثلون عائلات مدينة خان يونس.

وأشار إلى وجود بعض التوصيات التي أجمع عليها الحضور عقب انتهاء اللقاء الأول الشهر الماضي، حيث تم تنفيذ بعضاً منها، لافتاً إلى أهمية ترجمة تلك التوصيات على أرض الواقع للبدء فعلياً بمسيرة النهوض والرقي بالمدينة في شتى الجوانب.


وبين الأغا أهمية قيام المواقع العائلية بنشر أخبار المدينة والبلدية على صفحاتها لتحقيق الأهداف المنشودة وإبراز الدور الكبير لمدينة خان يونس، لافتاً إلى أن البلدية ستقوم نهاية العام الجاري بتزويد كافة المواقع العائلية بنسخة من مجلة الحصاد السنوي وأخرى عن الخطة التنموية الإستراتيجية.

وبين أن البلدية قد أعدت خطة ستعمل بموجبها على تنفيذ زيارات لكافة عائلات خان يونس وذلك بدءً من مطلع العام الجديد.

وأضاف أن البلدية ستعمل على تطوير موقعها الإلكتروني لسهولة التواصل مع العالم الداخلي والخارجي ونشر أخبار البلدية ومدينتها واحتياجاتها من مشاريع تطويرية تساهم في استكمال مسيرة النهوض بالمدينة، مؤكداً على جهوزية البلدية في تنفيذ أي نشاط يحظى بإهتمام العائلات وستقوم بتسخير مرافقها لخدمتهم.


وفي مداخلاتهم المختلفة قدم المشاركون مجموعة من الاقتراحات المميزة التي حظيت بقبول واهتمام الجميع ومن بينها تنفيذ يوم عمل تطوعي لتنظيف منطقة المقابر الواقعة جنوب غرب المدينة على أن تقوم كل عائلة بحشد شبابها للمشاركة في الحملة فيما ستعمل البلدية على تقديم كافة أنواع الدعم اللوجستي من آليات النظافة والمعدات المختلفة.


وقدمت إدارة موقع الوفاق لعائلة المصري مبادرةً مكتوبة وزعت على الحضور من أجل إنشاء موقع موحد للعائلات على أن تكون إدارته تحت تصرف العائلات لنقل أخبار المدينة بشكل عام.
وقدم المشاركون مجموعة من التوصيات الرامية إلى زيادة التشبيك وفتح قنوات التواصل لإبراز كافة القضايا التي تهم سكان المدينة وتعزز من الانتماء وتبرز الدور الكبير الذي تمثله مدينة خان يونس على خارطة الوطن.


وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تحديد الخامس من شهر ديسمبر المقبل يوماً لتنفيذ العمل التطوعي إحياء لمناسبة اليوم العالمي للتطوع وستقوم البلدية بالتواصل مع مدراء المواقع لتحديد الآليات المتبعة لإنجاحه والمشاركة فيه بفاعلية وقوة.

وناشدت البلدية كافة الحضور بضرورة إبلاغ أصدقائهم من العائلات الأخرى بضرورة التواصل مع البلدية ليتم تزويدها بالمشرفين وإنضمامهم إلى فريق العائلات المشارك في تلك اللقاءات.

المصدر: خان يونس- وكالة قدس نت للأنباء -